ارتفاع ضحايا مركب الهجرة الغارق لـ12 شخصًا

ارتفاع ضحايا مركب الهجرة الغارق لـ12 شخصًا
 
محمد على
الإثنين, 12 أكتوير 2015 13:10

انتشلت قوات حرس الحدود فجر اليوم جثتين من ضحايا غرق مركب الهجرة غير الشرعية أمام شواطئ مركز بلطيم بالبحر المتوسط، وبذلك يرتفع حجم الجثث التي انتشلتها قوات حرس الحدود إلى 12 جثة.

وقال المهندس سمير غباشى رئيس مركز ومدينة بلطيم، إن المهجرين سوريون وعراقيون وأفارقة ومصريون، مشيرًا إلى أن 6 ممن تم إنقاذهم مصابون بحالة إغماء، وتابع توافد الحالات على مستشفى بلطيم المركزى فيما تم نقل الجثث إلى مستشفى كفر الشيخ العام.

وقال الدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ خلال تصريحات صحفية إن قوات حرس الحدود والإنقاذ البحرى ما زالت تبحث عن ضحايا لغرق المركب هجرة غير شرعية من أجل انتشالهم.

وكانت قوات حرس الحدود قد تمكنت مساء السبت من انتشال 10 جثث ارتفعت إلى 12 جثة من بينهم طفلان وامرأة سورية، و4 سودانيين وعراقيين بعدما تم انتشال جثتين أخريين بعدما غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة قرية أولاد صلاح التابعة لمركز بلطيم، لعدد من الجنسيات.

وتمكنت قوات الإنقاذ البحرى وقوات حرس الحدود من إنقاذ 35 مصابا كانوا في عرض البحر، من بينهم 6 مصابين في حالة إغماء كاملة تم نقلهم إلى مستشفى كفر الشيخ العام وبلطيم المركزى لإسعافهم وعلاجهم.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus