شعبة السياحة والطيران:

زيادة الضرائب ستكبد مصر للطيران خسائر كبيرة

زيادة الضرائب ستكبد مصر للطيران خسائر كبيرة
 
كتب_ مصطفي مراد
الجمعة, 09 أكتوير 2015 20:54

قال عماري عبد العظيم رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية, إن رفع قيمة الضريبة التي تحصل على تذاكر الطيران, من شأنها أن تؤثر بالسلب على الطيران الوطني .

وأوضح في تصريح خاص لـ"المصريون"، أن قيمة الحصول علي تذاكر شركة مصر للطيران مرتفعة مقارنة بتذاكر الطيران الخاص وبتطبيق الضريبة الجديدة سترتفع بشكل أكبر مما سيؤدي إلى لجوء المسافرين للخارج إلى استخدام الطيران الخاص والذي تنخفض تكلفته عن تكلفة السفر باستخدام طائرات شركة مصر للطيران المملوكة للحكومة .

ووصف توقيت إصدار القرار بالخاطئ, لا سيما في ظل تردي أوضاع السياحة في مصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارًا أمس, بقانون رقم 104 لسنة 2015، بتعديل بعض أحكام قانون العدالة الضريبية رقم 46 لسنة 1978، بهدف تحديد مبلغ الضريبة المقررة على تذاكر السفر إلى الخارج، وذلك بالعملة المحلية. على أن تكون بنحو 400 جنيه بالنسبة للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، و150 جنيها بالنسبة للدرجة السياحية، وتسري هذه الضريبة أيضا على التذاكر المجانية، ويتحمل المنتفع بالتذكرة المجانية هذه الضريبة. علي أن يتم استثناء سفر الطلاب، أو السفر بسبب العلاج، أو الدراسة، أو التدريب، أو الحج، أو العمرة، أو لمهام رسمية، ويتحمل المسافر هذه الضريبة وتكون بنسبة 10% من قيمة التذكرة.

 

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus