بالأسماء.. 8 وزراء و5 محافظين في سباق الترشح للبرلمان

بالأسماء..  8 وزراء و5 محافظين في سباق الترشح للبرلمان
 

يخوض وزراء سابقون ومحافظون سباق الترشح للبرلمان القادم، حيث يتسابقون على حجز مقاعد لهم على رؤوس القوائم الانتخابية، وسعت الأحزاب السياسية إلى ضم أكبر عدد منهم، إلى قوائمها، للاستفادة من شهرتهم الوظيفية السابقة، ولخبراتهم الإدارية.

وضمت قوائم "في حب مصر، ومصر، وتيار الاستقلال، والجبهة المصرية" أكثر هؤلاء المرشحين، وأعلنت عن أسمائهم وأماكن ترشحهم.

وزراء سابقون

يخوض وزير الموارد المائية والري الأسبق محمد نصر الدين علام، والنائب السابق لدائرة "جهينة" بسوهاج عن الحزب الوطني، السباق الانتخابي مجددًا، ولكن هذه المرة كمرشح عن حزب المصريين الأحرار، فيما يخوض وزير الثقافة الأسبق، شاكر عبد الحميد، الانتخابات للمرة الأولى على المقعد الفردي بدائرة الجيزة.

ويخوض وزير الرياضة السابق في عهد الرئيس عدلي منصور، طاهر أبو زيد، الانتخابات البرلمانية عن دائرة "الساحل"، وهناك أيضًا وزير النقل الأسبق في حكومة أحمد نظيف، وعضو لجنة سياسات الحزب الوطني، علاء فهمي، الذي قرر خوض الانتخابات، على المقعد الفردي بدائرة "طرة والمعادي" بالعاصمة القاهرة

كما يخوض الدكتور علي المصيلحي، وزير التضامن الاجتماعي الأسبق، وأمين عام حزب الحركة الوطنية، السباق الانتخابي على المقاعد الفردية بدائرة أبو كبير بمحافظة الشرقية، والتي ترشح فيها لمدة 3 دورات متتالية.

 فيما يشارك مصطفى كامل السعيد، والشهير بـ"مصطفى السعيد"، وزير الاقتصاد الأسبق، والعضو السابق في المجلس الأعلى للسياسات في الحزب الوطني المنحل.

ويخوض جمال العربي، وزير التربية والتعليم الأسبق، وأحد قيادات حزب الوفد، الانتخابات على مقاعد الفردي بدائرة بنها.

محافظون سابقون

دخل اللواء صلاح المعداوي، محافظ الدقهلية الأسبق، سباق الانتخابات عن  دائرة فوه، بمحافظة كفر الشيخ، كما يخوض الانتخابات البرلمانية  قدري أبو حسين، محافظ حلوان الأسبق ورئيس حزب مصر بلدى.

 ويشارك أيضًا في البرلمان القادم اللواء سمير سلام محافظ المنيا والدقهلية الأسبق، ونائب رئيس حزب مصر بلدى.

 ويخوض أيضًا الانتخابات اللواء سعد نصار، محافظ الفيوم الأسبق، على مقاعد قائمة ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus