منتصر الزيات يحذر من تزوير انتخابات المحامين

منتصر الزيات يحذر من تزوير انتخابات المحامين
 
محمد منيسي
الخميس, 01 أكتوير 2015 18:46

طالب المحامي منتصر الزيات بإشراف قضائي حقيقي على انتخابات مجلس نقابة المحامين، المقرر أن تجري في نوفمبر المقبل.

وقال الزيات في تصريحات إلى "المصريون" إن "النقيب الحالي سامح عاشور يروج للعامة أن هناك إشرافًا قضائيًا، ونحن نقدم أوراق ترشحنا وجدنا موظفين هم الذين يستلمون الأوراق، أما يوم الانتخاب فيستدعى أعضاء النيابة الإدارية، ويقوم الموظفون التابعون للنقيب بالإشراف على الصناديق وهذا هو العبث".

وطالب الزيات، المرشحين على منصب نقيب المحامين بالانتخابات المقبلة، بالتوحد لمنع أي عبث أو تزوير في العملية الانتخابية.

وأوضح في تصريحات صحفية عقب تقدمه بأوراق ترشحه لمنصب نقيب المحامين، أنه سيتقدم لكل الجهات المعنية لمنع كل الموظفين المشتبه بهم من التلاعب والتزوير في أوراق الجمعية العمومية، وأنه سيتقدم بطلب للجهات المختصة للمطالبة بوجود إشراف قضائي حقيقي على العملية الانتخابية.

وأضاف الزيات "إننا نتنافس لكن لابد أن نتوحد،لأننا كلنا شبه متأكدين أن العملية الانتخابية التي تمت في 2011 شابها تزوير، وأن هناك نفرًا من الموظفين داخل النقابة يعلمون لحساب النقيب الحالي".

وأشار إلى "أن هناك تلاعبًا يحدث في أوراق الجمعية العمومية والكارنيهات، ولن أسمح أن يتم التصويت في الانتخابات المقبلة بكارنيه النقابة فقط، التصويت لابد أن يكون ببطاقة الرقم القومي والكارنيه معًا".

ووصف الزيات نفسه بأنه "ابن التيار الإسلامي وأنه يخلع انتماءه قبل دخول النقابة، ويقدم الخدمات لجميع المحامين أيًا كانوا إخوانًا أو أقباطًا أو ناصريين أو يسار وشيوعيين وملحدين وغيرهم".

وقال إنه عارض الإخوان عندما كانوا في سدة الحكم، ودافع عن أيمن نور وعلاء عبد الفتاح ومرتضى منصور وباسم يوسف أثناء حكم الإخوان .

 

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus