محامى "طالبة الصفر" يتقدم بأدلة تزوير أوراقها

محامى "طالبة الصفر" يتقدم بأدلة تزوير أوراقها
 
جمال زكى
الثلاثاء, 15 سبتمبر 2015 10:30

 قال الدكتور إيهاب رمزي، محامى الطالبة مريم ذكرى المعروفة إعلاميًا بـ"طالبة الصفر" في الثانوية العامة، أنه قدم صورة من تقرير الطب الشرعي الخاص باستكتاب الطالبة في مادتي اللغة الفرنسية والإنجليزية، الذي أعدته الدكتورة منى الجوهري استشارية الطب الشرعي بجامعة طنطا، بناء على طلب أسرة الطالبة لإرفاق التقرير بمذكرة النيابة العامة بأسيوط لضمه بأوراق القضية تمهيدًا لعرضه على هيئة النيابة الإدارية بالقاهرة.

وكان التقرير الذي تطوعت لإصداره الدكتور منى الجوهرى، أستاذة الطب الشرعي بكلية الطب واستشاري الطب الشرعي، خلص بعد الدراسة والفحص إلى أن "الطالبة مريم ملاك ذكري تادرس، لم تُحرر بخط يدها البيانات الثابتة بأوراق إجابة مادتي اللغة الإنجليزية والفرنسية موضوع الفحص والمنسوب صدورها لها، وإنما تم تحريرها بيد كاتبة أخرى".

 

واستند التقرير إلى مضاهاة أوراق عبارة عن استكتاب الطالبة للألفاظ والعبارات المُناظرة لها في أوراق الإجابة المنسوبة لها، وبإجراء عملية الفحص الفني للأوراق المحررة باللغة الفرنسية، باستخدام العدسات المكبرة والميكروسكوبية، تبين أن خطها يتميز بالسلاسة والانسيابية ويخلو من الشوائب الخطية.

 

وتابع التقرير: قمنا بدراسة المميزات العامة والفردية الدقيقة لكل من ألفاظ الفحص والمُضاهاة والوقوف عليها جيدًا، وكان ذلك هو الأساس الذي قامت عليه عملية المضاهاة الفنية.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus