ردود وتعقيبات حول أزمة (سقف الأجور ) فى المتخصصة والاخبار

ردود وتعقيبات حول  أزمة (سقف الأجور ) فى المتخصصة والاخبار
 
محمد طرابيه
الخميس, 01 أكتوير 2015 15:39

فى  12  سبتمبر 2015  كتبت مقالاً بعنوان (مجاملات وتجاوزات مهداة لعصام الأمير ) والذى كشفنا فيه عما جاء بشكوى رسمية  تم تقديمها لرئيس القطاع حسين زين وعصام الأمير رئيس الإتحاد بشأن قيام  سحر رفعت مديرة حسابات قطاع القنوات المتخصصة بمخالفة  قرار مجلس الأمناء بمنح المنتدبين لبعض الوقت من قطاع لآخر نسبة 25% من سقف الأجور مضافا لسقف الأجر بقطاعه.. حيث تم خصم ما يتقاضاه المذيعون المنتدبون لقطاع الاخبار وقيمته حوالي ألف جنيه شهريا من مستحقاتهم الشهرية بقطاع المتخصصة بالمخالفة لقرار مجلس الأمناء متعللة بأن الموظف له سقف واحد فقط.. كما حدثت مخالفة أخرى بعلم رئيس القطاع ورئيس الإدارة المركزية المالية مجدي توفيق بعدم رد ما تم استقطاعه لقطاع الاخبار مرة أخرى لأنه من مخصصاته وهو ما يعنى أن المتخصصة تستولي على أموال قطاع الأخبار شهريا .

ورداً على هذا المقال تلقيت  رداً من قطاع القنوات المتخصصة برئاسة حسين زين  .. وفيما يلى نص الرد :

 

" بدايه ليس هنا ك أى مخالفات لقرار مجلس الاعضاء لمنتدبين بل على العكس قد اوصى مجلس الاعضاء المندبين بجلسة 8/1/2013 بضرورة تكليف  القطاعات باخطار الجهات المالية فى حالة الاستعانة والتعامل بين قطاعين داخل الاتحاد حتى لا يتم تجاوز السقف المحدد لكل متعامل وفقا للضوابط المعمول بها بالاضافة إلى أننا ليس القطاع الوحيد الذي يطبق ذلك هناك على سبيل المثال قطاع الاخبار والفضائيات ..  وكذلك هناك قرار للجنة والاشراف والاجور الجميع على علم به ويخص القطاع وهي تفيد بعدم تخطى اي من العاملين البرامجين المدير  العام البرامجي ونحن نلتزم بتطبيق القواعد  واللوائح المعمول بها بالقطاع حيث هناك الكثير من الجهات الرقابية التى تتابع ذلك علما بأننا قد تقابلنا مع السادة صاحبي الشكوى وقد تم توضيح الأمر وقد قمنا برفع مذكرة بذلك حرصا منا على المصلحة العامة واعطاء كل ذي حق حقه "  .

 

ولأننى لست طرفاً فى هذه القضية , حيث أننى استندت فيما كتبت إلى ما جاء فى شكوى رسمية تم تقديمها  لرئيسى الإتحاد والقطاع . فقد قمت بالتواصل مع بعض مقدمى الشكوى تليفونياً  لإبلاغهم بمضمون الرد الذى  أرسله مكتب رئيس القطاع , وقد تلقيت الرد التالى من الإعلامى حسام محرز المذيع بقناة نايل سبورت والمنتدب لقطاع الاخبار  ..وفيما يلى نص الرد الذى وصلنى منه :

 

- هناك قرار مجلس أمناء  بتحديد نسبة 25 %من سقف الأجور كحد أقصى للمنتدبين من قطاع لآخر إضافة لسقف الأجر من قطاعاتهم .. وإن كان المقصود أن سقف الأجر واحد.. فلماذا وضعت نسبة 25 % في القرار؟!!.

- البرامجيون يعملون وفق قاعدة أجر مقابل عمل فهل يعقل أن يعمل مذيعون من المتخصصة مجانا في قطاع الأخبار وهم يحققون سقف أجرهم في قطاعهم ؟ .

 - بسؤال الأستاذ عبدالفتاح حسن رئيس قطاع المتخصصة الأسبق استغرب من هذه المخالفة الصريحة لقرار مجلس الأمناء الذي كان أحد المشاركين في إقراره وأكد على أحقية المنتدب في غير أوقات العمل لبعض الوقت في نسبة 25 % فوق سقف الأجر.

- لماذا يستقطع قطاع المتخصصة ما يتقاضاه مذيعوه من قطاع الأخبار نظير ندبهم لبعض الوقت ولا يرد قطاع المتخصصة هذه الأموال مرة أخرى للأخبار فهي من مخصصات قطاع الأخبار؟ أليس ذلك مخالفة مالية ؟ .

- في لقاء منذ شهر تقريبا في مكتب نائب رئيس قطاع المتخصصة مصطفى  محمود وبحضور مجدي توفيق رئيس الشؤون المالية والإدارية بالقطاع و حمدي متولي مدير عام إدارة التنويهات بقطاع التليفزيون وحسام محرز المذيع بقناة نايل سبورت والمنتدب لقطاع الاخبار تم مناقشة الأمر , وأوضح المخرج حمدي متولي انهم يطبقون قرار مجلس الأمناء للمنتدبين من قطاعات أخرى لقطاع التليفزيون بمنحهم 25‰ فقط من سقف الأجر وعدم استقطاع ما يحصل عليه المنتدبون من التليفزيون لأي قطاع آخر.

- بسؤال بعض المحامين بالإدارة المركزية القانونية برئاسة الاتحاد أكدوا أحقية الحصول على النسبة المحددة فى قرار مجلس الأمناء وعدم استقطاعها.

- هذا التعنت من قبل إدارة قطاع المتخصصة سيؤدي إلى تعذر استمرار مذيعيه في قطاع الأخبار كنوع من التعاون بين القطاعات في سد العجز وتوفير كفاءات شهد لها قطاع الأخبار والمشاهدين كما يوفر أموالا طائلة سيتم انفاقها حال اللجوء لتعيينات جديدة .

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus