المترو يشترى 850 بوابة كارت ذكى

المترو يشترى 850 بوابة كارت ذكى
 
صحف-دعاء رجب
الأربعاء, 14 أكتوير 2015 09:46

قال مصدر مسئول بشركة المترو بأنه تم انهاء المفاوضات مع شركة تاليس الفرنسية لشراء وتركيب 850 كارت ذكى بالخطين الأول والثانى، لتحل محل البوابات الإلكترونية القديمة الموجودة بالخطين، والتى تعذر إصلاحها لعدم وجود قطع غيار لها، وأنه متوقع توقيع التعاقد خلال الشهر الجارى.

وأضاف المصدر أنه تم الاتفاق على توريد وتركيب هذه البوابات الجديدة بقيمة 160 مليون دولار بدلا من 200 مليون دولار، وذلك خلال عامين من تاريخ التعاقد، على أن يتم توريد بوابات الخط الأول بالكامل خلال 9 شهور فقط من تاريخ التعاقد بحسب ما ذكرت جريدة اليوم السابع.

وأوضح المصدر إنه تم الاتفاق على توريد 100 ماكينة طباعة تذاكر و75 جهاز فحص تذاكر، وذلك بجانب الـ850 بوابة كارت ذكى، على أن تكون فترة الضمان عامين، بالإضافة إلى عامين آخرين تتولى الشركة فيها إجراء الصيانة لهذه البوابات الجديدة، وأن هذه البوابات ستغطى الخطين الأول والثانى بالكامل.

وأشار إلى أن البوابات الجديدة ستعمل بنفس التكنولوجيا التى تعمل بها ماكينات الكارت الذكى الموجودة حاليا بمحطات الخطين الأول والثانى، وكذلك الخط الثالث، حيث مستهدف ربط كل بوابات الكارت الذكى بمحطات الخطوط الثلاثة سواء التى تم تركيبها بالفعل أو التى تم انتهاء المفاوضات عليها مع شركة تاليس بشبكة واحدة.

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus