بعد تحديثه

طرح قانون الهجرة الجديد على الموقع الإلكترونى

طرح قانون الهجرة الجديد على الموقع الإلكترونى
 
المصريون ووكالات
الثلاثاء, 13 أكتوير 2015 00:12

قالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، أمس الاثنين، إن الوزارة بصدد تحديث موقعها الالكتروني للتواصل مع المصريين بالخارج ونقل خبراتهم وأفكارهم ودراستها للاستفادة منها، لافتة إلى أن مصر في حاجه لأفكار كل المصريين في المرحلة الهامة التي تمر بها.

وأشارت مكرم، خلال لقائها بمجموعة من المصريين العاملين في الكويت، إلى أن الموقع الالكتروني سيتم من خلاله تلقى المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج في مختلف النواحي للتعامل معها، مؤكدة وجود نية صادقة للتعامل مع هذه المشاكل وحلها من خلال التواصل مع أجهزة الدولة.

ولفتت الوزيرة إلى أنه سيتم طرح قانون الهجرة الجديد على الموقع الالكتروني للوزارة لإجراء حوار مجتمعي عليه يشارك فيه المصريون بالخارج بتسجيل آرائهم ومقترحاتهم عنه قبل تقديمه للبرلمان القادم.

وقالت مكرم إن الوزارة عادت للتواصل مع المصريين في الخارج وتلبية احتياجاتهم بالاشتراك مع وزارات الخارجية والداخلية والقوى العاملة، وستكون معنية بالمشكلات التي تواجه المصريين في الخارج مثل التأمينات وتحويل المدخرات ونقل الجثامين والتعليم.

وحثت الوزيرة المصريين بالكويت على المشاركة الإيجابية في الانتخابات البرلمانية التيى تنطلق مرحلتها الأولى للمصريين بالخارج يوم السبت المقبل، مشيرة إلى وجود تنسيق بين وزارة الهجرة ووزارتي الخارجية والإعلام للتوعية بضوابط التصويت، بالإضافة إلى وجود برنامج يبث على الفضائية المصرية لإرشاد وتوعية المصريين بالمادة الإعلامية حول العملية الانتخابية.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus