التنمية المحلية: التنسيق مع "البيئة" لحل مشكلة القمامة

التنمية المحلية: التنسيق مع "البيئة" لحل مشكلة القمامة
 
المصريون ووكالات
السبت, 03 أكتوير 2015 23:12

قال وزير التنمية المحلية أحد زكي بدر، يوم السبت، إن الحكومة تولي اهتماماً خاصاً لحل مشكلة القمامة، من خلال التنسيق مع وزارة البيئة لدعم منظومة النظافة في المحافظات والتوسع في تنفيذ مشروع إنتاج البيوجاز من المخلفات الحيوانية والزراعية ومزارع الدواجن.

وأضاف بدر، في تصريح أوردته وكالة انباء الشرق الأوسط، أن الحكومة تدرس الاستفادة من المخلفات من أجل إيجاد بدائل للوقود والحد من استهلاك الطاقة من المصادر التقليدية، بهدف القضاء على القمامة وإصلاح أي أعطال في المعدات ودعم المحافظات بالمعدات والعربات اللازمة لدعم منظومة النظافة الجديدة.

وتمثل المخلفات أزمة كبيرة في مصر بسبب انتشارها في معظم الشوارع. وكشف تقرير سابق لوزارة البيئة أن إجمالي المخلفات الصلبة في مصر يبلغ 75 مليون طن سنويا بواقع 55 ألف طن يومياً.

وعن مكافحة الفساد بالمحليات، قال الوزير إنه سيتخذ طرقا حاسمة لتطوير الإدارة المحلية، منها دعم قطاع التفتيش والمتابعة الرقابية، ولجنة مكافحة الفساد بالوزارة، لتفعيل دورهما في رصد أهم مظاهر الفساد داخل الإدارات المختلفة بالوزارة والأجهزة التابعة لها والمحافظات، والتشخيص الدقيق لمشكلة الفساد للوقوف على أسبابه، وتحديد أهم نقاط القوة والضعف في منظومة العمل.

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus