ن عمال شركة "مصر/ إيران"

مظاهرة ليلية لعمال بمصنع نسيج بسبب توقف الإنتاج

مظاهرة ليلية لعمال بمصنع نسيج بسبب توقف الإنتاج
 
الاناضول
الخميس, 01 أكتوير 2015 23:44

 

 

نظم العشرات من عمال شركة "مصر/ إيران" للغزل والنسيج، مساء أمس الخميس، مظاهرة ليلية أمام ديوان عام  محافظة السويس (شرق)، للمطالبة بحقوقهم المالية المتأخرة، منذ يونيو/ حزيران الماضي، وإعادة تشغيل مصنع الشركة المتوقف عن العمل، وإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة.

 

وقال العمال لمراسل "الأناضول"، إنهم "لم يتسلموا راتب شهر سبتمبر/ أيلول حتى الآن، والذي كان من المقرر أن يتم صرفه من صندوق الكوارث والأزمات بالشركة".

 

وطالب العمال بـ"صرف الحافز السنوي من خزينة الشركة، خاصة أن الشركة سحبت مواد خام من المخازن وباعتها بقيمة 28 مليون جنية".

 

كما طالبوا بـ"تدخل رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج لحل الأزمة، وإطلاعهم على ما انتهت إليه اللجنة الوزارية التي شكلها رئيس الورزاء السابق المهندس "إبراهيم محلب" والتي بدأت عملها منذ 4 شهور حين قرر رئيس مجلس الإدارة منحهم إجازة مفتوحة بأجر".

 

وكان العضو المنتدب بالشركة "سامي أبوشادي" قد أصدر قرارًا في 23 يونيو/ حزيران الماضي، بمنح جميع العاملين بالشركة إجازة لحين حل الأزمة الواقعة بين الشركة والتأمينات الاجتماعية، حيث حجزت التأمينات على حسابات الشركة في البنوك، وهو ما نتج عنه تجميد أموال الشركة وعجز الإدارة عن توفير الأقطان اللازمة للتشغيل، وترتب على ذلك توقف التشغيل بوحدات خطوط الإنتاج. -

 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus