فى أول مؤتمر له..

7 تصريحات لوزير التربية والتعليم

 7 تصريحات لوزير التربية والتعليم
 
كريمة محمد
الخميس, 01 أكتوير 2015 13:52

فى أول مؤتمر له عقد اليوم الخميس، أدلى الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم بعدد من التصريحات، حيث أكد أنه إذا اكتشف حاجة الوزارة لتعيين مستشارين أو معاونين له، لن يتردد فى فعل ذلك، قائلا إن صالح العمل هو ما يحركنى فى الوزارة ولن أجامل أحدا.

كما قال إنه لن يسمح لأى من قيادات المديريات أو الإدارات والمدارس بمخالفة قراراته الوزارية أو مخالفة أى من الكتب الدورية التى اعتمدها، قائلا: "سأحاسب أى مقصر فى تنفيذ التعليمات بالقانون".

وأضاف أن الوزارة حاليًا تعكف من خلال خبرائها فى المركز القومى للامتحانات والمركز القومى للبحوث، على وضع خطة لتطوير نظام الامتحانات، لتفادى المشكلات التى تتكرر كل عام، حتى نعيد ثقة المجتمع لنزاهة منظومة الامتحانات فى التربية والتعليم.

وأوضح أنه على استعداد أن ينقل أو يستبعد أيا من قيادات الوزارة والمديريات التعليمية، إذا اقتضى صالح العملية التعليمية ذلك، قائلا: هذا ليس وقت الكسالى أو أصحاب النفس القصير، فعلى الجميع أن يجرى معى لتحقيق إنجاز جديد فى سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية، أو يتركنى أستعين بآخر يجرى بدلًا منه فى حالة عدم قدرته على الجرى أو العمل بضمير.

وأكد أن معلمى مصر الموجودين بالمدارس يحميهم القانون الذى يحمى باقى المواطنين، قائلا: "أنا دائمًا أقف فى ظهر المعلم، وسأقف مع أى معلم يتعرض لأى اعتداء أو إهانة داخل مدرسته حتى يسترد حقه بالقانون".

وبسؤاله عن مدى إمكانية تخصيص قوات تأمينية للمدارس الموجودة فى المناطق العشوائية منعًا للبلطجة، قال الوزير: "الدولة مهتمة بالفعل بتأمين العملية التعليمية، وإدارة الأمن بالتربية والتعليم لم تقصر فى هذا الشأن".

وأشار إلى أنه شكل لجنة لدراسة وضع القناة التعليمية الحالية، للعمل على تفعيلها موضحا أنه يريد من تلك القناة أن يعمل بها أفضل المعلمين المشهود لهم بالكفاءة، كما أريد أن تذيع هذه القنوات المناهج التفاعلية خاصة فى المواد العلمية مستطردا القناة التعليمية لابد أن تكون مفيدة فعلًا ولا يصح أن تكون مفتوحة دون فائدة لأن ذلك سيكون هدرا فى الجهد والمال وأنا لن أسمح بذلك.

ونوه الوزير بأنه لا يتعامل مع منصبه على أنه منصب مؤقت مدته قصيرة، مشيرا إلى أنه يعلم جيدًا أنه جاء من أجل خدمة مصر، وأن من واجبه أن يؤدى عمله، ويضيف للتعليم ويعمل على ارتقائه بغض النظر عن طول أو قصر فترته بالوزارة، قائلا: "لو قابلتونى بعد شهر سأعلن عن برنامج عمل الوزارة، الذى سأضعه للارتقاء بالتعليم خلال سنة، وسنقدم برامج قابلة للتطبيق والقياس".

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus