• الجمعة 31 مارس 2017
  • بتوقيت مصر12:31 ص
بحث متقدم

نجل "مرسي"و"بركات" و "إبراهيم سعيد" يتصدرون المحاكم غدًا

قضايا وحوادث

محاكمات غدا
محاكمات غدا

عبدالراضي الزناتي

تنظر محاكم مصر المختلفة غدًا العديد من القضايا المهمة، التي تشغل الرأي العام كثيرًا، حيث يأتي في مقدمة القضايا اغتيال النائب العام الراحل هشام بركات، كما تأتي أيضًا قضية فض اعتصام رابعة والمتهم فيها أسامة نجل الرئيس المعزول محمد مرسي وكذلك دعوى مصروفات نجل اللاعب إبراهيم سعيد المدرسية بالإضافة إلي العديد من القضايا الاخري.

محاكمة متهمي فض اعتصام "رابعة"  

تنظر غدًا الثلاثاء محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 739 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة العدوية".

يأتي على رأس المتهمين في القضية عدد من قيادات جماعة "الإخوان"، في مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، فيما تشمل قائمة المتهمين المصور الصحفي محمود شوكان.

كانت النيابة العامة، أسندت إلى المتهمين تهمًا عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

محاكمة المتهمين بقضية اغتيال النائب العام

كما تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طره، محاكمة 67 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان، في قضية اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام السابق .

ويواجه المتهمون عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون؛ الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة، لتحقيق أهدافها.

الحكم في استئناف النيابة على براءة صاحب "أونست" فى تهمة النصب

وتصدر غدًا محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، حكمها فى الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار براءة رجل الأعمال إكرامي الصباغ مالك شركة أونست للعقارات، في 35 قضية متهم فيها بالنصب على المواطنين 

كانت محكمة مدينة نصر  أول درجة، حكمت ببراءة إكرامي الصباغ في 35 قضية نصب على المواطنين، وقامت النيابة بالتقرير بالاستئناف على القرار وتمت إحالة الاستئناف لمحكمة الجنح المستأنف لنظر القضية.

محاكمة مالك "كابيتال" لتوظيف الأموال بتهمة النصب 

كما تنظر غدًا  الدائرة الثانية جنايات بالمحكمة الاقتصادية، محاكمة المتهم محمد نبيل، مالك شركة كابيتال لتوظيف الأموال بتهمة النصب على المواطنين بمبلغ 165 مليون دولار .

وترجع تفاصيل الواقعة، عندما كون "محمد. ن" صاحب الشركة، إدارة المحافظ المالية وإدارة صناديق الاستثمار، لإنشاء شركتين، الأولى للخدمات المالية والإدارية، والثانية لإدارة محافظ الأوراق المالية.

كما أنشأ موقعًا إلكترونياً على شبكة الإنترنت، وتوجه بالدعوة إلى المواطنين لتلقى الأموال لاستثمارها فى مجال المضاربات المالية خارج مصر "الفوركس" البورصة العالمية، مقابل فائدة تتراوح بين 7 و 9% شهريًا، وتمكن من جمع مبالغ طائلة تقدر بنحو 165 مليون دولار.

دعوى مصروفات نجل إبراهيم سعيد المدرسية

وتنظر أيضًا محكمة أسرة المعادى، دعوى المصروفات المدرسية المقامة من ابتسام كامل الشهيرة بشهد عبدالله طليقة إبراهيم سعيد لاعب الأهلى والزمالك السابق.

يذكر أن محكمة أسرة المعادى قد قضت في 29 ديسمبر الماضي بتطليق شهد عبدالله من اللاعب طلقة بائنة للخلع مقابل تنازلها عن كافة حقوقها المالية والشرعية ورد قيمة مقدم الصداق المبرم فى عقد الزواج كما ألزمته بدفع 6000 جنيه نفقة شهرية لنجله.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع مصالحة وطنية وشيكة؟

  • فجر

    04:26 ص
  • فجر

    04:26

  • شروق

    05:50

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:19

  • عشاء

    19:49

من الى