• الخميس 23 مارس 2017
  • بتوقيت مصر12:18 ص
بحث متقدم

اغتصاب الأطفال.. قنبلة موقوتة تهدد المجتمع

الحياة السياسية

تفاصيل تعذيب طفلة وقتلها لإجبارها على التسول
تفاصيل تعذيب طفلة وقتلها لإجبارها على التسول

آية عز

1000 حالة اغتصاب تعرض لها الأطفال منذ 2014 حتى الآن

رئيس شبكة الدفاع عن الأطفال: اغتصاب الأطفال يزيد عدد الشاذين جنسيًا 

طبيبة نفسية: الانتهاكات تربي غريزة الانتقام والإجرام  داخل الأطفال

أصبح الاعتداء على الأطفال سواء كان بالضرب أو بالتوبيخ ظاهرة منتشرة في الآونة الأخيرة، والأمر لا يقتصر عند هذا الحد فقط، بل توغل ووصل إلى حد الاغتصاب، والتحرش بهم، خاصة في بعض دور الأيتام.

وبحسب آخر إحصائية للمجلس القومي للأمومة والطفولة، هناك 1000 حالة اغتصاب تعرض لها الأطفال في الفترة من عام 2014 حتى الآن 2017.

وضمن سلسلة الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال داخل مصر، تعرض 17 طفلًا في دار أيتام بالشيخ زايد، إلي الاعتداء جنسيًا من قبل أحد المشرفين في الدار، وليس هذا فقط بل تعرضوا إلى الاعتداء بالضرب المبرح.

 وفي وقت سابق تعرضت خمس فتيات لا تتجاوز أعمارهن، عشر سنوات في إحدى دور الأيتام، إلى الاعتداء بالضرب والحرق من قبل العاملين بالدار.

أحمد الميصلحي، رئيس شبكة الدفاع عن الأطفال، قال: "هناك حالات عنف كثيرة يتعرض لها الأطفال داخل دار الأيتام، ولم ترصدها الأجهزة المعنية".

وأكد "المصلحي"، في تصريحات خاصة لـ"المصريون": "أن دار إشراقة المتواجدة في مدينة الشيخ زايد والذي تمتلكه "نجد محمد خميس"، زوجة رئيس الوزراء الأسبق، عاطف عبيد، به انتهاكات جسيمة تحدث للأطفال" - حسب قوله.

وأشار إلى أن الشبكة رصدت حالات عنف عديدة مشابهة لما حدث ما أطفال إشراقة وفتيات جنة الخير.

وأضاف رئيس شبكة الدفاع عن أطفال مصر، أنه توجه للدار عقب الحادثة ووجد طاقمًا من وزارة التضامن الاجتماعي، وعددًا من رجال النيابة يحققون في الواقعة، متابعًا "وجدت المياة والكهرباء منقطعين".

واستطرد: "هناك مشكلة كبيرة فى المجتمع لا يلتفت إليها وهى نسبة الأطفال الذكور الذين يتعرضون للاغتصاب والذين يضعون المجتمع في كارثة لأنهم يصبحون شواذ جنسيًا".

وفى نفس السياق، تقول رشا الجندي، أستاذة الصحة النفسية بجامعة بني سويف، إن الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في دور الأيتام، تعرضهم لمشكلات نفسية في  المستقبل البعيد، وبسبب تلك الظاهرة يأتي للمجتمع مزيد من المجرمين والمتطرفين.

وأكدت "الجندي"، في تصريحات خاصة لـ"المصريون": "من الطبيعي أن تكون هناك شحنات غضب وانتقام داخل قلوب هؤلاء الأطفال بسبب العنف الذي يتعرضون له،فهم ضحية".



استطلاع رأي

هل تتوقع انخفاض الدولار خلال الفترة المقبلة؟

  • فجر

    04:37 ص
  • فجر

    04:37

  • شروق

    06:00

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:13

  • عشاء

    19:43

من الى