• الجمعة 24 مارس 2017
  • بتوقيت مصر05:52 م
بحث متقدم
ليس من الإسلام

ولماذا هذا الانغلاق على أنفسكم ؟

مقالات

قال لي ساخطا: علاقتك بالناس أراها سداح مداح! وللأسف عندك صداقات مع أعداء الدعوة الذين حللوا لسحق إخوانك في رابعة والنهضة واعتقال آلاف آخرين وتعذيب العديد منهم وإطلاق الرصاص على من يتظاهر على الظلم الصارخ الذي تعاني منه بلادنا! ربنا سيحاسبك على صداقتك لهؤلاء أعداء الدين!
ضبطت أعصابي بصعوبة وانتزعت أبتسامة وتظاهرت بهدوء مفتعل!! لكني رفضت أن أقف في موقف الدفاع بل بادرت بالهجوم على تلك العقلية المتشددة وكانت إجابتي : لماذا يا أخي هذا الانغلاق على أنفسكم ؟الا تستحي من تقصيركم في الدعوة الي الله؟كيف يمكن لدعوتنا أن تنتصر وأنتم بعيدين عن الناس ومشاكلهم بل وعن توصيل ارائكم إليهم ؟؟
فوجئ محدثي بالطبع بهذا الكلام وأخذته الدهشة فلم يتوقع أبدا ما قلته وسألني وهو في دهشته وقد تراجعت حدته وسخطه: ما الذي تقصده من كلامك هذا ؟؟
قلت له في قوة: لن أكون مثلك وأقول ربنا سيحاسبك لكنني أقول أنت وأمثالك تسيئون الي الدعوة وضحايا الاستبداد عندما ينغلق الواحد منكم على نفسه ويرفض الإختلاط بمن يخالفه في الرأي بحجة أنه عدو للدعوة!! ورسول الله صلى الله عليه وسلم رأيه واضح في هذا الموضوع عندما قال : من يخالط الناس ويصبر على آذاهم خير من الذي لا يخالط الناس ولا يصبر على آذاهم.  أو كما قال..
وأضفت قائلا : منذ أكثر من ثلاثين عاما وأنا أعمل في نقابة الصحفيين مختلطا "بطوب الأرض" كما يقول المثل العامي وهذا هو العمل النقابي الصحيح.. أن تكون علاقتك حلوة مع الجميع وتقدم لهم صورة طيبة عن الداعية الإسلامي.. صحيح أنني تركت مجلس النقابة منذ سنتين، لكنني لم أترك ابدا النقابة ذاتها، بل تجدني متواصلا دوما مع زملائي وأعمل على خدمتهم بصرف النظر عن انتماءاتهم  وفي يقيني أن هذا الأسلوب يتفق واسلامنا الجميل.. وهذا أفضل مليون مرة من اعتزال الناس في هذا العصر النكد.
محمد عبدالقدوس



استطلاع رأي

هل تتوقع انخفاض الدولار خلال الفترة المقبلة؟

  • مغرب

    06:14 م
  • فجر

    04:35

  • شروق

    05:59

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:14

  • عشاء

    19:44

من الى