• الخميس 23 مارس 2017
  • بتوقيت مصر12:27 م
بحث متقدم

رسالة تهديد من إسرائيل لإيران

صحافة عربية وعالمية

رسالة تهديد من إسرائيل لإيران
رسالة تهديد من إسرائيل لإيران

علا خطاب

في إطار زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي, بنيامين نتنياهو, إلى موسكو, والتي هدفها الرئيسى هو إرسال رسالة تهديد واضحة لإيران, وخاصة إذا تزامن توقيت الزيارة مع احتفال اليهود بعيد "المساخر" أو "بوريم", الذي يعد رمزًا لانتصار الشعب اليهودي على مخطط "الإبادة" الإيراني, في إمبراطورية فارس.

وادعى موقع "إسرائيل نيتس" الناطق بالألمانية, في تقرير له, أن إسرائيل اليوم هى فعلاً دولة ذات جيش للدفاع, ولكن الإرهاب الشيعي المتشدد يذهب في طريقه الدموي بكل شيء, موضحًا أن روسيا وإسرائيل شركاء في منع أي انتصار للإسلام المتطرف, مشيرًا إلى أن هذه النقطة من أهم نتائج اجتماع "نتنياهو" بالرئيس الروسي, فلاديمير بوتين.

وذكر الموقع أن أكثر من 80% من المشاكل والتهديدات الأمنية، بحسب أجهزة الاستخبارات في تل أبيب، كانت وما زالت قادمة من الجمهوريّة الإسلامية في إيران، بمساعدة  التنظيمات التابعة لها، وفي مقدمتها حزب الله اللبناني, على حد قوله .

وأشار الموقع إلى أن الموضوع الرئيسي للاجتماع هو مناقشة الوضع في سوريا, وأوضح "نتنياهو"  أن إسرائيل ترحب بتسوية النزاع, ومع ذلك، فإن الاتفاق لن يؤدي ثماره إذا كانت إيران أو فرع تابع لها يق على الجانب الآخر منا", متبعًا أن هناك قلقا من جهود إيران لضمان وجودها العسكري الدائم في سوريا، مشيرًا إلى أنه كان السبب الرئيسي وراء زيارته الأخيرة إلى موسكو.

وأردف قائلاً: "نرى أن إيران تسعى لتعزيز قوتها العسكرية وبنيتها التحتية الحربية في سوريا، بما في ذلك محاولاتها لبناء قاعدة بحرية في هذه البلاد. وسيأتي ذلك بعواقب خطيرة على أمن إسرائيل", معتبرًا أن الوجود الإيراني في سوريا يتعارض مع مصالح الجميع، باستثناء إيران نفسها.

وفي السياق ذاته أشاد "نتنياهو" بالتعاون الإسرائيلي الروسي, قائلا: "التعاون بين البلدين ليس فقط في مجالات مثل السياحة أو الأعمال التجارية, بالإضافة إلى "جسر بشري" يضم أكثر من مليون من المهاجرين الروس في إسرائيل".

وعلى هامش الزيارة هنئ الرئيس الروسي, فلاديمير بوتين, "نتنياهو" بمناسبة عيد المساخر اليهودي، في إشارة منه إلى التذكير بالأحداث التاريخية التي يرتبط بها هذا العيد، والتي وقعت في القرن الخامس قبل الميلاد في الإمبراطورية الأخمينية.

 

 

 


استطلاع رأي

هل تتوقع انخفاض الدولار خلال الفترة المقبلة؟

  • عصر

    03:35 م
  • فجر

    04:37

  • شروق

    06:00

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:13

  • عشاء

    19:43

من الى