• الجمعة 24 مارس 2017
  • بتوقيت مصر12:14 م
بحث متقدم

الغردقة.. طوابير للسياح للحصول على السلع المدعمة

قبلي وبحري

الغردقة.. طوابير للسياح للحصول على السلع المدعمة
الغردقة.. طوابير للسياح للحصول على السلع المدعمة

البحر الأحمر - حسن حمدان

يستخدم السائحون المقيمون والزائرون في محافظة البحر الأحمر، أساليب لتقليل نفقاتهم اليومية في البحث عن التجمعات الاستهلاكية المدعمة لشراء احتياجاتهم ومستلزماتهم، بعد أن لجأوا إلى ركوب الميكروباص بدلاً من التاكسي.

"المصريون" التقت أحمد قنديل، أحد الباعة في مجمع استهلاكي للسلع المدعمة بالغردقة، وأكد أن بعض السائحين يأتي إلى المجمع لتفقد الأسعار ويقوم بالمرور على جميع السلع الغذائية لمعرفة أسعارها وعقب ذلك يقارنها بأسعار المحلات الأخرى بمدينة الغردقة وبعدها يقوم بالشراء.

وأضاف أن بعضهم يفاصل في أسعار السلع والسائح الوافد إلينا هذه الأيام تغير عن السائح القديم منذ عدة سنوات حث تختلف من جنسية لأخرى وعملاتهم أيضًا.

وأكد شاذلي عويضة سائق تاكسى، بالغردقة، أن السائح الوافد أو المقيم بالغردقة استغنى وترك التاكسي ولجاء إلى ركوب الميكروباص، ويرجع ذلك لنوعية السياح القادمين وأيضًا المقيمين، تعلموا كيف يقللون نفقاتهم اليومية من خلال أزواجهم المصريين المقيمون معهم.

وأوضح أنه يكون مع السائح خريطة مكتوب فيها شوارع وميادين الغردقة وكذلك أسعار تعريفة المواصلات لكل منطقة.

فيما أكد عبد الرءوف على أحد أصحاب البازارات بشارع شيراتون بالغردقة، أنه عندما كانت السياحة الروسية مفتوحة جاءني سائح روسي ودخل البازار وقام بتعبئة الهدايا في سبت وأخذ سبتين من الهدايا وكاد أن يغادر دون أن يحاسب على ثمن الهدايا، فاستوقفته وتحدثت معه فقال لي إنه متعاقد مع الشركة أن الإقامة والتغذية والمبيت مدفوعة مقدمًا في روسيا ويوجد بند آخر عند شراء أي منتجات وهدايا من مصر تتم محاسبتهم عليها عقب عودته من الرحلة، ويتم خصمها من الراتب من خلال توقيع على فاتورة، فقلت له هذا النظام متبع مع بازارات معينة تتبع الشركة المتعاقد معها أما هذه البازارات التي بشارع شيراتون والدهار وبعض القرى السياحية لا تتبع هذه الاتفاقية ولم يصدق إلا عندما اتصلنا بالفندق المقيم فيه وأقنعوه بذلك.

وأوضح أن البيع والشراء تراجع كثيرًا، وبعض البازارات أغلقت والبعض الآخر تم تغيير النشاط من بازار سياحي لبيع المايوهات الإسلامية وأيضًا الشباشب الشعبية.

وفى مدينة القصير جنوب محافظة البحر الأحمر يتم حاليًا تسجيل التعداد السكاني حيث أكدت إحدى القائمين على التسجيل أنها توجهت إلى منزل إحدى السائحات الأجنبيات لتسجيل بيانات التعداد وفتحت السائحة الفرنسية الباب وتحدث مع المكلفة بتسجيل البيانات وقالت السائحة غدًا سوف أقوم بتسجيل بياناتي وفى اليوم التالى ذهبت الموظفة لتسجيل السائحة فلم تجدها فى المنزل وسألت عليها الجيران قالوا لها تركت المنزل.


استطلاع رأي

هل تتوقع انخفاض الدولار خلال الفترة المقبلة؟

  • عصر

    03:35 م
  • فجر

    04:35

  • شروق

    05:59

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:14

  • عشاء

    19:44

من الى