• السبت 25 مارس 2017
  • بتوقيت مصر09:45 ص
بحث متقدم

50 مليون جنيه لرصف وتحسين الطرق ببنى سويف

قبلي وبحري

50 مليون جنيه لرصف وتحسين الطرق ببنى سويف
50 مليون جنيه لرصف وتحسين الطرق ببنى سويف

مصطفى البحار

أعلنت محافظة بنى سويف، عن تنفيذ عدة مشروعات رصف وصيانة وإعادة تخطيط وتطوير ورفع كفاءة عدد كبير من الطرق والشوارع بمدن وقرى المحافظة بأطوال تصل إلى 20 كليومتر بتكلفة استثمارية 50 مليون جنيه.

وأعلن المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، عن استخدام تكنولوجيا حديثة لتثبيت وتقوية وتحسين ما تحت الأسفلت لإعطائه قوة تحمل طبقًا للمعايير المطلوبة في طبقات الأسفلت، مطالبًا بدراسة هذه التكنولوجيا اقتصاديًا وبيئيًا وعمليًا واختيار طرق محددة بالمحافظة لاستعمال هذه التكنولوجيا في رصفها لاختبار التجربة عمليًا وتحديد إمكانية تعميمها بجميع الطرق خاصة في الطرق الترابية بالقرى باستخدام  تراب الأسمنت "الباي باص"، ومخلفات الهدم والبناء، ومكونات المحاجر بالمحافظة في مراحل رصف الطرق، وإنتاج البلدورات والنيوجرسي بهدف التخلص من هذه المخلفات، وإعادة تدويرها والحصول على جدوى اقتصادية وللتوفير في التكلفة والمعدات المستخدمة وتنفيذ مشروعات إنشائية خدمية بتكلفة أقل.

كما شدد المحافظ  على تنظيم اللوحات الاعلانية واماكنها بالشوارع والميادين الرئيسية مع مراجعة تصاميم ونماذج أحجام وقياسات اللوحات الإعلانية والأماكن المحددة لوضعها في الشوارع لتجنب إنتشارها بشكل عشوائي حفاظاً على جمالية المدينة والشكل الحضاري لها وعدم التاثير على حركة السير والمرور وحجب الرؤية.

كما وجه المحافظ بضرورة التنبيه على الشركات والمعلنين الذين يرغبون في الترويج عن بضائعهم من خلال استخدام اللوحات الإعلانية بمراجعة الوحدات المحلية للحصول على الموافقات وتحديد الاماكن لوضعها وبخلافه سيتعرض المخالف للمساءلة القانونية وازالة اللوحات  إضافة الى فرض الغرامات المالية.

وشدد المحافظ على ضرورة الإنتهاء من حملات الإشغالات والإزلات بجميع شوارع مدينة بنى سويف و الإنتهاء من تجميل وتشجير وإنارة الطرق الرئيسية فى القرى.

من جانبه أوضح المهندس ناصر فراج مدير عام مديررية الطرق والنقل ببنى سويف  أن أعمال الرصف تتصدرها  تطوير محور كورنيش النيل وشارع عبد السلام عارف أكبر شوارع مدينة بنى سويف ويشمل رفع كفائته واعادة رصفه وتخطيطه مرورياً وخلق محاور مرورية  دورنات فىى جميع الإتجهات وذلك في المسافة من ميدان الزراعيين حتى تقاطع الشارع مع طريق الكورنيش بطول 1.7كم  وزرعه بالنخيل وتجميله بالإضاءة الملونة بالإضافة إلى تطوير مسافة  150 مترا يمين ويسار طريق الكورنيش لتحقيق السيولة المرورية وإظهار الوجه الجمالي والحضاري لشوارع وميادين مدينة بني سويف أسوة بما تم في شارع صلاح سالم وميدان العبور

وأشار فراج الى انه جارى رصف 20 شارع داخل مدينة بنى سويف بالاضافه الى تمهيد 3 طرق داخل المركز وهى"مدخل بياض العرب ، تزمنت الشرقيه و بنى بخيت اتجاه شاويش".

كما إنتهت أعمال إنشاء الطريق الدائرى لمدينة أهناسيا بطول 3 كيلو مترات لتخفيف الضغط المرورى داخل المدينة  وتفادى الزحام الرهيب التى تشهده المدينة  خلال السوق يومى الأثنين والخميس وطريقى  "الشوبك– أهناسيا بطول 3.5 كيلو متر ، الدير – منشأة عبد الصمد بطول 3 كيلو مترات فضلا عن تقوية و رفع كفاءة طريق " الرياض – ميهوب الديب – أبو صير "  " الرابط بين مركزى ناصر والواسطى " بطول 7 كيلو مترات.

ورصف طريق الواسطى بطول 5كم وتشمل "  و مدخل قرية حاجر بني سليمان و مدخل قرية الحرجة و جزء من طريق مطار دنديل و جزء من طريق الفيوم – الحاجر.

وفى مركزى الفشن وببا جنوب المحافظة تقوم المديرية برصف طريق "طلا- تلت " وطريق " أبو شراقى " الرابط بين قرى دلهانس و شنرا إضافة الى رصف طريق " منيل موسى – كفر الجزيرة – المعدية " لربط قرى مركز ببا

وفى مركز بنى سويف جارر توسعة ورصف طرق " باها – بلفيا ، إهوة – باروط ، إبشنا – فوزى – بنى هارون  " بطول 5 كيلو مترات.

 


استطلاع رأي

هل تتوقع انخفاض الدولار خلال الفترة المقبلة؟

  • ظهر

    12:06 م
  • فجر

    04:34

  • شروق

    05:57

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:15

  • عشاء

    19:45

من الى