• الثلاثاء 28 مارس 2017
  • بتوقيت مصر07:46 م
بحث متقدم

الرموز والأحلام التى تدل على وجود السحر

تفسير الأحلام

الرموز والأحلام التى تدل على وجود السحر
الرموز والأحلام التى تدل على وجود السحر

هناك رموز قد تأتى فى رؤى صادقة يراها المسحور لتعينه على إكتشاف السحر حتى يعالج نفسه بالاضافة الى أحلام مخيفة و محزنة و مزعجة ، ويشترط تكرارها ، وهذه الرؤي والرموز والأحلام يفهمها المعبر ويستدل منها أن الرائى مصاب بسحر وهذه أمثلة على سبيل المثال لا الحصر ومنها:

- السُّموم : لأنَّ السُّمَّ قد يدلُّ في المنام على السِّحر ؛ لقول النبي صلَّى الله عليه وسلّم : ( من تَصَبَّح كل يوم سَبْعَ تَمَرَات عجوة ، لم يضرُّه في ذلك اليوم سُمٌّ ولا سِحر ) متفق عليه.

- الثعابين والحيَّات والعقارب : لأنَّها من الكائنات المؤذية بالسُّم ِّ. والسُّمُّ في المنام قد يدلُّ على السِّحر .. لقوله تعالى عن سحرة فرعون : ( قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى ) طه66 . أي أنَّها حيَّات تسعى.

-رؤيا الحبال والقيد بها : لقوله تعالى ( قَالَ بَلْ أَلْقُوا ۖ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى ) ** - النـجاسات بكافَّة أنواعها : كالدم والبراز والبول ، لأنَّ السَّحرة يستخدمونها في أسحارهم.

 -الكلب والخنـزير : لأنَّها من الحيوانات التي فيها نجاسة ، و النجاسات قد تدلُّ في المنام أيضا على السِّحر ، وأخصُّ بالذكر الكلب الأسود ، لقول النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّم : ( الكلب الأسود شيطان ) رواه مسلم.

 --تكرار رؤيا القطط.

 -العُقدة أو العُقَد : لأنَّ السَّحرة ينفثون فيها لعمل السِّحر لقوله تعالى : ( وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَد ِ) الفلق.

- السَّاحر والشيطان : لأنَّهما طَرَفان مباشران وأساسيَّان في الأعمال السِّحريَّة لقوله تعالى : ( وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ )البقرة102. والجان قد يراه المريض بأشكال مختلفة وقد يأتى بأشكال الناس نظرا لقدرته على التشكل ، وقد يتصارع مع المريض حين يبدأ فى الرقية وينتصر المريض إذا استمر فى الرقية الشرعية.

الموسيقى أو الغناء أو الجَرَس : لقول النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّم : ( الجَرَسُ مزامير الشيطان ) رواه مسلم . ** - اليهود : لأنَّ لبيد بن الأعصم اليهوديَّ عليه لعنة الله تعالى هو الذي عمل السِّحر للنبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّم . ولقوله تعالى : ( وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ … ) البقرة102 أي اليهود هم الذين كانوا يتَّبعون طرق تعلُّم السِّحر وممارسته.

-الحمار وسائر الحيوانات والطيور والذبائح : وخاصة إذا كانت مخيفة لأنَّ السَّحرة يذبحون الحيوانات والطيور كقرابين للشياطين بغرض إعانتهم على إتمام السِّحر . وكذلك فقد يرى المسحور بعض الحيوانات المفترسة لأنَّها مؤذية لجسم الإنسان كما يؤذيه السِّحر.

-الفراعنة : لأنَّهم كانوا ضالعين في السِّحر كما تحدَّث القرآن الكريم عنهم ، في قوله تعالى : ( قَالَ أَلْقُوْاْ فَلَمَّا أَلْقَوْاْ سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيم ٍ ) الأعراف 116. ** -

رؤيا أحد الأموات يخبرك أنك مسحور أو يذكرك بالرقية الشرعية الخاصة بالسحر أو يطالبك بقراءة الرقية . ** - الإلقاء : أي يُلقي شيئًا على شخص أو أمامه لقوله تعالى : ( قَالَ أَلْقُوْاْ فَلَمَّا أَلْقَوْاْ سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيم ٍ ) الأعراف 116 .

- هاروت وماروت : وهما مَلَكان وقال الله تعالى في شأنهما : ( وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُر ْ) البقرة 102. وكانا يُعلِّمان الناس السِّحر مع تحذيرهما لمن يعلماه من أنَّ تعلُّم السحر كفر ، وإخباره بأنَّهما فتنة واختبار له من الله تعالى.

- العذاب والألم : لقوله تعالى على لسان أيُّوب عليه السلام : ( وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ) ص41 . ** - الإيذاء والتأذِّي : لأنَّ السحر هو نوع من أنواع الأذى . ** - مدينة بابل العراقيَّة : لقوله تعالى : (… وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِل َ…) البقرة 102 .

- الليل المُظلِم : لقوله تعالى : ( وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ 3 وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ 4 ) سورة الفَلَق . ** - القبور والبيوت المهجورة : لأنَّ السِّحر كثيرًا ما يكون مدفونًا في الأرض كما أنَّ الأموات مدفونون في الأرض أيضًا ، والجن يسكن أيضا الأماكن المهجورة . وفى هذه قد يدل على السحر أو المس أو الحسد الشديد.

 -الأماكن المهجورة والمُوحشة : لأنها أماكن اجتماع الشياطين . ** - الحمَّام وأماكن قضاء الحاجة : لأنَّ المسلم يستعيذ بالله تعالى من الشيطان قبل دخوله إلى هذه الأماكن ، بما علَّمنا إيـَّاه النبيُّ صلَّى الله عليه وسلَّم من الدعاء : ( اللَّهم إنِّي أعوذ بك من الخُبُث والخَبَائِث ) متَّفق عليه.

 -التثاؤب : فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( التثاؤب من الشيطان فإذا تثاءب أحدكم فليرده ما استطاع فإن أحدكم إذا قال ها ضحك الشيطان ) رواه البخاري.

 -تكرار رؤيا الطيران : وتدل على وجود الجن الطيار . ** - السقوط من أعلى إلى أسفل أو التواجد في مكان منخفض أو أسفل شيء معيَّن لوجود نوع من الأعمال السِّحرية يُسمَّى بالأعمال السُّفليَّة.

 -رؤيا الحيوانات المفترسة أو القرود.

  - رؤيا الجِمال ( البعير ) لقول الرسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تصلو في معاطن الإبل فإنها من الجن خلقت ألا ترون إلى عيونها وهيأتها إذا نفرت وصلوا في مرابض الغنم فإنها أقرب إلى الرحمن.

 رؤيا القنفد والبوم والخفّاش وما شابهه ذلك.

 ويأتي في المس السحر:

 - رؤيا الحشرات والصراصير .. و تدل على أضعف أنواع الجان وهم من يسكن البيوت.

 - رؤيا الجماع وما يحدث بين الزوجين تدل على مس عاشق.

-رؤيا رجال أو نساء سود : وذلك يتشابه بين الحسد أو السحر.

 -رؤيا نساء مجهولات يرتدين عبايات سوداء لايظهر منهن شيء أو تظهر العيون فقط ، وهذا قد يكون مس أو عين أو حسد أو سحر.

الجنُّ : ومنهم المسلم و الكافر.

الكفَّار : لقوله تعالى: ( إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ ) التوبة 28 - والسِّحر كما هو معلوم تدخل في عمله النجاسات . ** - الأمراض العضويَّة والأعراض الجسديَّة المصاحبة لها : لما قد يسبِّبه السحر من بعض الأمراض والأعراض الجسديَّة.

 - رؤيا الشخص أنَّه يُخيَّل إليه أنَّه فعل شيئًا في حين أنَّه لم يفعله : لأنَّ هذا قد حدث للنبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّم عندما تعرَّض للسِّحر ، كما قالت السيَّدة عائشة رضي الله عنها : ( حتَّى كان رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم يُخيَّل إليه أنَّه يفعل الشيء ، وما يفعله ) متفق عليه.

 - كلُّ ما يدلُّ عند الرائي على السِّحر : كقصَّة معيَّنة ، أو مكان معيَّن ، أو شخص معيَّن ، أو كتاب معيَّن ..… إلخ . و معبر الرؤى هنا له دور كبير فى تأويله و فهم المعنى المقصود.

 - تكرار رؤيا الإمتحان والفشل فيه . ** - النار والاحتراق : لأنَّ النار هي مادَّة خلق الشياطين.

 ---------------------------------------------------------------------------------------------------تنويه مهم جدا :

هذه الرموز ليست بالضرورة تدل على السحر في كل الرؤى ، ولكنها تخص المصاب فقط ، لأنها تأتي في رؤى أخرى لتدل على معانى أخرى مختلفة جدا لغير المسحور . ونسأل الله العفو والعافية لجميع المسلمين . اللهم آمين.

******************

أرسل رؤياك نفسرها فى الحال

 للتواصل مع الشيخ عبدالحى العسكرى على صفحة (المصريون) على فيس بوك )

أو اتصل على الرقم التالى 01062137666

 

 


استطلاع رأي

هل تتوقع مصالحة وطنية وشيكة؟

  • عشاء

    07:47 م
  • فجر

    04:30

  • شروق

    05:54

  • ظهر

    12:05

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:17

  • عشاء

    19:47

من الى