• السبت 25 مارس 2017
  • بتوقيت مصر09:47 ص
بحث متقدم

نكشف سر تشجيع سفراء العالم في مصر للمنتخب

الرياضة

نكشف سر تشجيع سفراء العالم في مصر للمنتخب
نكشف سر تشجيع سفراء العالم في مصر للمنتخب

آية عز

على الرغم من الخلافات السياسية الواقعة بين مصر وبعض الدول الأجنبية، حرصت سفارات تلك الدول الغربية على الاهتمام بالنشاط الرياضي المصري، بل وتشجيع الرياضيين المصريين بمختلف أنواعهم في كافة المجالات.

وخلال السطور الحالية نوضح أبرز تلك الدول..

 

بريطانيا: "مبروك لمصر"

هنأت السفارة البريطانية بالقاهرة عبر صفحتها  الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الشعب المصري بفوز المنتخب المصري علي نظيره المغربي ببطولة الأمم الإفريقية، المقامة في الجابون.

وكتبت السفارة: "مصر تفك عقدة المغرب وتتأهل لنصف نهائي بطولة أفريقيا مبروك لمصر والمصريين".

وأشادت السفارة في تعليقها بأداء الفراعنة، حيث كتبت: "أداء بطولي من الأسطورة الحضري وأسدي الدفاع على جبر وحجازي والمايسترو عبدالله السعيد، وطبعًا الڤولت العالي كهرباء".

وكان قد راهن السفير البريطاني  في مصر "جون كاسن"، على فوز مصر على المغرب.

وقال في تغريدة له: "60% من المصريين مشافوش مصر بتكسب المغرب بس العقدة هتتفك النهاردة".

 وتابع: "إلى زملائنا في السفارة البريطانية بالمغرب هل أنتم مستعدون للنهائي المبكر أمام أطلس افريقيا مصر".. ودشن هاشتاج " شجع_مصر".

ألمانيا: "عملوها الفراعنة"

 كما هنأت السفارة الألمانية بالقاهرة، المنتخب المصري بعد فوزه على نظيره المغربي بهدف دون  في دور الثمانية ببطولة أمم إفريقيا 2017.

وقالت السفارة الألمانية، في تغريدة على موقع التدوين المصغر "تويتر"، "عملوها الفراعنة، بعد 31 سنة فازت مصر على المغرب بالديربي العربي الخالص، واستعادوا أمجاد الماضي ألف مبروك".

أمريكا: "ألف مبروك لفريق مصر"

 وكذلك هنأت السفارة الأمريكية في القاهرة المنتخب المصري بفوزه على نظيره الغاني بهدفين دون رد في المباراة في بطولة الأمم الأفريقية.

ونشرت السفارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلةً: "ألف مبروك لفريق مصر".

وفي هذا السياق السفير سعيد كمال، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، أن الدول الغربية تهدف من ذلك إلى التقرب من الشعب المصري من خلال الرياضة، خاصة وأنها تعلم أن الرياضة شيء محبب لدى أغلب المصريين خاصة  كرة القدم.

وأشار  كمال لـ"المصريون"، إلى أن تلك الدول تريد أن تثبت للشعب المصري أن العلاقات السياسية لن تؤثر علي علاقتهم بالموطنين.

وتابع: "تلك الدول شعرت لبعض الوقت كراهية الشعب المصري لها بسبب السياسات الغربية تجاه العرب ومصر، لذلك يحالون دائمًا تحسين صورتهم وتجمليها مستغلين الرياضة وكرة القدم الرياضة المفضلة لدى المصريين".

وكان المنتخب المصري قد فاز أمس علي نظيره المغربي في مونديال الأمم الإفريقية.

 


استطلاع رأي

هل تتوقع انخفاض الدولار خلال الفترة المقبلة؟

  • ظهر

    12:06 م
  • فجر

    04:34

  • شروق

    05:57

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:35

  • مغرب

    18:15

  • عشاء

    19:45

من الى