• الثلاثاء 28 مارس 2017
  • بتوقيت مصر07:48 م
بحث متقدم

أصلي في الحرم مع أبي المتوفى

تفسير الأحلام

أصلي في الحرم مع أبي المتوفى
أصلي في الحرم مع أبي المتوفى

 رأيت رؤيتين متتاليتين بخصوص أبي المتوفى رحمه الله.. الأولى.. رأيت أنني معه نصلي في الحرم واطمأن عليّ في مكان السيدات وذهب ليصلي هو في مكان الرجال وكنّا داخل المسجد الحرام نفسه

بجانب الأعمدة.. الثانية.. رأيت أبي يستعد لاصطحابي في عمرة وقلت له إن حلمي تحقق لأَني رأيت أني أصلي معه في الحرم ولكني لم أقل لإخوتي، وكنت خيطت لنفسي ملابس فمسكها بيده وكان يبتسم ابتسامة عريضة وبفخر يمسك قطعة من الملابس عبارة عن بلوزة ناصعة البياض بها خطان أزرق فاتح، ويعرض على إخوتي ما صنعت بيدي وهو سعيد، وأصر والدي على الذهاب للعمرة مشيا وأنا أذهب بالطائرة.. وشكرًا.

التأويل:

ذكر السن والحالة الاجتماعية ومتى الرؤيا يؤثر كثيرًا فى صواب التأويل وخاصة في مثل هذه الرؤيا.

خير ما يرى الإنسان من الأموات والداه أحدهما أو كلاهما ورؤيا الوالد رحمه الله خير لك وتدل على الأمان لك من شيء تخافين منه، والرزق من حيث لا تحتسبين وشفاء من مرض وبركة فى العمر، وزوال هم وتفريج كرب.

ووجوده رحمه الله فى الحرم المكي دليل على أنه أمن من العذاب لأن الحرم أمن وأمان، والناس يتقربون فيه إلى الله، وبه الكعبة وهى بيت الله - وصلاتك فى الحرم خير لك فهى محمودة دينا ودنيا وإن كانت صلاة فرض فقد تدل على البشرى بالحج، وهى أيضا اجتنابا للفواحش لقوله تعالى (إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر) العنكبوت 45.

وصلاة الوالد رحمه الله، دليل على أنه تصدق بصدقة لازال يجزى بها، وقد تكون أفعال خير تقبلها الله منه وجعلها الله فى ميزان حسناته وجوزي عليها، وقد يكون وصله بالفعل حج أو عمرة أو صدقة أو دعاء، وقد تكون صلاته حسن دين لأهله وذريته من بعده.

 والرؤيتان تبشراك بحسن مستقر الوالد، خاصة أنه مبتسم وهذا يخص بالطبع أهل الجنة وبشرى له أيضا لقوله تعالى: (وجوه يومئذ مسفرة ضاحكة مستبشرة) وفرحه وسروره بشارة خير له، وفرح الوالد يدل أيضًا على رضاه عنك ودليل على حصوله على فضل من الله لقوله تعالى: (فرحين بما أتاهم الله من فضله).

وضحك الميت قد يكون فرحة وبشرى لأهل بيته أبنائه أو أحفاده وهى أيضًا راحة له فى قبره لقوله تعالى (فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون)، وكونك تخيطين ملابس لك فذلك لحرصك على صلة الأرحام، ولباس المرأة زوجها لقوله تعالى: (هن لباس لكم وأنتم لباس لهن).

والخطوط الزرقاء واللون الأزرق يدل على الرضا والاستقرار النفسي وصفاء الذهن، وربما دل على بعض الشدائد والصعوبات التي تواجهك لقوله تعالى: (يوم ينفخ في الصور ونحشر المجرمين يومئذ زرقا).

والملابس الزرقاء للعزباء تدل على الارتباط، وقد يدل تكرار رؤيا اللون الأزرق على الإصابة بالعين أو الحسد أو السحر - والأصل في المشي أنه طلب رزق لقوله تعالى (فامشوا فى مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور) فقد يكون الوالد يحتاج أيضا للحسنات فعليكم بالصدقة والدعاء.. والله أعلم.. وأدعو الله أن يرزقك خير هذه الرؤيا اللهم آمين..

********************

أرسل رؤياك نفسرها فى الحال

للتواصل مع الشيخ عبدالحى العسكرى على صفحة (المصريون) على فيس بوك

أو اتصل على الرقم التالى 01062137666

 

 


استطلاع رأي

هل تتوقع مصالحة وطنية وشيكة؟

  • فجر

    04:28 ص
  • فجر

    04:30

  • شروق

    05:54

  • ظهر

    12:05

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:17

  • عشاء

    19:47

من الى