08/09/2010
 


    ابحث في المصريون اشترك في خدمة
الصحـافة المصـرية
د. عمار علي حسن يقول في المصري اليوم أنه لا يوجد مصري واحد تجري في عروقه بقية من وطنية يتمنى أن تصح فرضية ذهاب جمال مبارك إلى واشنطن مع والده لينال رضا الأمريكان لحكم مصر لأن هذا يعني أنها قد أصبحت "ولاية أمريكية".. ومصطفى الفقي يعرب عن استياءه الشديد في الأهرام من "تفشي ثقافة الروحانيات والحلال والحرام" بين المصريين وينتقد عبارة "إن شاء الله"!!.. وفي الجمهورية: الشريف: انقطاع الكهرباء ليس نكسة فلدينا 10 "قاهرات"   التفاصيل
الصحـافة العـربية
حازم صاغية يفتح النار في الحياة اللندنية على إيران ويقول إن متاجرتها بالقضية الفلسطينية دخل مرحلة جديدة بعد تحييد حاملي هم القضية العربيين "مصر والعراق".. وسمير سعيد يؤكد في الخليج الإماراتية أن اغتيال الجنرال الروسي إيفانوف في سوريا أوصل رسالة إسرائيلية لموسكو فهمتها الأخيرة جيدًا وباراك الآن في موسكو يقطف ثمارها.. وفي الشرق الأوسط: البنك الدولي يغري الجنوبيين في السودان بعضويته الفورية فور انفصالهم عن الشمال   التفاصيل
أخبار أمس
تأكد إصابة أحمد حسن بقطع في الرباط الصليبي

"البيئة" تنفي موافقتها على انشاء مخزن للمواد المشعة بمطروح

هلال: نشر صور أسرة البرادعي على الفيس بوك عمل غير شريف

رفع الحصانة البرلمانية عن 14 نائبا للتحقيق معهم بقضية "علاج الدولة"

يونس: زيادة مضطردة فى الكهرباء فى القطاع المنزلى

السيطرة علي حريق بالمول التجاري لفندق رمسيس هيلتون

إحالة محسن شعلان و10 آخرين للمحاكمة في قضية سرقة "زهرة الخشخاش"

السلطات المصرية تطلق سراح نجل عمر عبد الرحمن

الحكومة العراقية تدرس إطلاق سراح طارق عزيز

شيكابالا يتمرد على الزمالك من جديد رغم نفي حسام حسن

اضغط هنا لطباعة الصفحةللطباعة
أسئلة وهابية ـ خالد الشافعي

خالد الشافعي   |  10-11-2009 23:19

قرأت منذ أيام مقالاً لـ علاء الأسوانى بعنوان : لماذا ينشغل الوهابيون بجسد المرأة
وأنا والله قد أصابنى القرف من هؤلاء البعداء الذين يملكون من البجاحة وقلة الحياء ما يجعلهم يكتبون كلاماً إن دل على شىء فإنما يدل على عدم إحترامهم لعقلية من يكتبون لهم ، أموت وأعرف كيف لمثل هذا أن يكتب ويشتهر ويشار له بالبنان ؟
كلما قرأت له مقالاً أكاد أجن من سطحيته وركاكته وتفاهته لا شىء فى مقاله يستحق القراءة لا يمكن أن تخرج أبداً بشىء ذي قيمة أو فكرة محترمة وأنا أتحدى أن يثبت مخلوق غير ما أقوله فى هذا الرجل
صدقت يا من لاتنطق عن الهوى لما قلت فى أمثال هؤلاء: سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خَدَّاعَاتُ يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ وَيُخَوَّنُ فِيهَا الْأَمِينُ وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ قِيلَ وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ قَالَ الرَّجُلُ التَّافِهُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ
علاء الأسوانى الذى أوقف قلمه لشيئين : كتابة القصص الجنسية ومحاربة الصحوة الإسلامية
هاهو مرة أخرى - وأسأل الذى يحى ويميت أن تكون الأخيرة - يكتب عن الوهابية ومرة أخرى يسأل سؤالاً يتعلق بها
فبعد أن سأل من قبل ماذا قدم الوهابيون لمصر هاهو يسأل سؤالاً جديداً : لماذا ينشغل الوهابيون بجسد المرأة ؟
ذكرنى بقول القائل :رمتنى بدائها وانسلت
وحيث أننى قررت ألا أوجه خطابى إلى هؤلاء فإنى أستأذنكم أن توجهوا له ولكل من يكتب عن الوهابية ويحذر من خطرها الداهم خوفاً من أن الوهابية لو تمكنت يمكن أن تقضى على النهضة الشاملة والكاملة لمصر وتجهض النجاحات التاريخية التى قام بها غير الوهابيين وما هذه النجاحات من أحد ببعيد ولا ينكرها إلا أعمى فبعد أن تسلم غير الوهابيين مصر نجحوا فى تحويلها إلى جنة فلا تلال قمامة ولا حوادث قطارات ، توقف نزيف الدماء على الأسفلت ، أقل معدلات تضخم وبطالة ، أقل معدلات فساد ، مستوى دخول مقبول ، توزيع عادل للثروات
المنتجات المصرية التى صنعتها المصانع التى أنشأها غير الوهابيين غزت أسواق العالم - الله أكبرأخيراً أصبحنا ننتج فانوس رمضان آسف بل نستورد مكونات الفانوس ويتم تجميعها فى مصر
المبيدات المسرطنة والفشل الكلوى والوباء الكبدى والقمح المغشوش صار كل هذا تاريخ وذكريات
الأفلام المصرية تفوز بالسعفة الذهبية فى كان والرياضة المصرية صارت لها منظومة تخرج أبطالاً يحصدون الميداليات الأوليمبية
الأغنية المصرية تستعيد عرشها ببحبك يا حمار والعنب العنب الكليبات الجنسية الهادفة تتربع على عرش الصورة علاء صادق ومدحت شلبى وشوبير ومرتضى يقدمون معارك فكرية تنهض بالوطن والناس الجامعات المصرية تزاحم أرقى جامعات العالم لم يعد هناك من يقتل فى طابور الخبز ولا من تسرق كليته فى المستشفى السحابة السوداء والإختناقات المرورية كل هذا لم يعد له فى العهد غير الوهابى وجود
من أجل كل هذه الإنجازات والنجاحات غير المسبوقة حق لغير الوهابيين أن يدافعوا باستماتة عن حصادهم التاريخى وأن يقفوا بكل قوة واستماته أمام الزحف الوهابى الغاشم الذى جاء من بلاد النفط بعادات غريبة على الإسلام كالنقاب الذى يزعم الوهابيون أنه من الإسلام كما يزعم الوهابيون البعداء أن اللحية من الإسلام وادعوا أن الرسول كانت له لحية كبيرة
هؤلاء الوهابيون الأشرار يسعون إلى ردة حضارية لإغراق البلاد فى ظلاميتهم والقضاء على التنوير وإجهاض مكتسبات الحداثة ومنجزات العولمة هؤلاء المجانين يريدون تطبيق شرع الله عز وجل وإقامة الحدود ومنع الناس من أكل الربا
هؤلاء (( الإرهاوهابيون )) يريدون القضاء على الفنون الجميلة يريد هؤلاء الظلاميون منع الرقص الشرقى الذى يرتقى بذوق الإنسان ويخاطب الوجدان يريد هؤلاء المجانين القضاء على السينما التى رسخت قيمة الفضيلة فى المجتمع وحاربت الزواج العرفى والعرى والمجون وعلمت الناس كيف يمكن للفن أن يكون فناً بدون إثارة للغرائز
من حق غير الوهابيين أن يقفوا أمام الزحف الوهابى الذى يريد أن يقضى على النهضة التاريخية فى كل المجالات
أستأذنكم إخوانى فى أن توجهوا للعباقرة الذين حققت أجيالهم وثقافتهم وفنونهم نجاحات تاريخية جعلت من مصر واحة غناء وحلماً لأحرار العالم أستأذنكم أن توجهوا لهم هذه الأسئلة رغبة منى فى مساعدتهم على فضح هؤلاء الوهابيين الأشرار :
- ما معنى مصطلح الوهابية ؟ وما هى أهم الصفات التى تميز الوهابيين ؟ وما هى أهم مبادىء الفكر الوهابى التى تميزه عن الإسلام
الوسطى المعتدل ؟ بل ماهى المبادىء الوهابية التى تخالف الإسلام الموجود فى كتب الأزهر ؟
- أذكروا فتوى واحدة لمحمد بن عبد الوهاب الذى تنسبون له السلفيين خرج فيها عن مذاهب الإئمة الأربعة؟
- أذكروا قولاً واحداً شاذاً لمحمد بن عبد الوهاب ؟
- ماهى آفات الحكم الوهابى التى تخشون من تعرض مصر لها ؟ وكيف أثرت وهابية النفط على
هذه الشعوب ؟ ماذا يمكن أن يفعل الوهابيون بمصر أكثر مما فعلتموه أنتم ؟
- أكتبوا لنا شيئاً عن حياة أهل الفن وزيجاتهم وأفراحهم وصور من منتدياتهم ولقاءاتهم ؟ - كم زواج بين أهل الفن إستمر للنهاية ؟
- متى كانت آخر مرة صليتم فيها فى جماعة ؟ - متى كانت آخر مرة صليتم فيها الفجر فى المسجد؟
- كم مرة ختمتم القرآن فى حياتكم؟ - مامعنى الصمد وغاسق إذا وقب؟ - ماهى أحكام سجود السهو ؟
- ما هى أركان الصلاة ؟ - ماهى مبطلات الوضوء ؟
سلوهم وأمهلوهم حتى تطلع الشمس من مغربها فلن تجدوا منهم إلا المكابرة والشوشرة والحيدة
لماذا ينشغل الوهابيون بجسد المرأة ؟ الإجابة فى مقال قادم إن شاء الله وحتى يأتى هذا القادم دربوا أنفسكم على حل هذه الألغاز
من الذين إنشغلوا بجسد المرأة الذين عروا هذا الجسد وكشفوه للدنيا أم الذين يقولون غطوه وصونوه واكرموه وغضوا ابصاركم عنه؟
لماذا تجرى لاعبات القوى والسباحة والطائرة بالملابس الداخلية ؟ أهذا تكريم للمرأة وإعلاءاً لقيمتها وتأكيداً على إنسانيتها ؟ أم إهانة لها وإهدار لكرامتها ؟إذا كان يجب إخراج جسد المرأة من المعادلة والإهتمام فقط بعقلها وقيمتها فلماذا تظهر ساقيها وتبرز نهديها وتضيق ملابسها وتتعطر وتستخدم هذا الجسد بكل ذرة فيه ؟
ألم أقل لكم لو أن هؤلاء الحاقدين تحلوا بذرة إنصاف أو نصف ذرة حياء من الله أومن الناس لو عندهم أقل قدر من الصدق أو أى قدر من إحترام الذات أو القارىء أو أصول وأخلاقيات المهنة
لو إمتلكوا شيئاً من هذا أو تحلوا بأى من هذه الصفات لما سودت ملايين الصفحات ولا قامت ألوف المعارك التى إحتجنا أن ندافع فيها عن الثوابت ونثبت فيها البدهيات
(فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ)
(فَذَرْنِي وَمَنْ يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُمْ مِنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ * وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ)
 

اضف تعليقك
    الاسم :
    عنوان التعليق:
  التعليق:
    
 أرسل التعليق
 
تعليقات حول الموضوع
هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون
صبري حلمي | 26-11-2009 21:23
الاخ الفاضل أمثال هؤلاء الكتاب ليسوا منا وإن تسموا ساسمائنا وتكلموا بالسنتنا وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا وجزاك الله خيرا وكثر من أمثالك الذين يردون علي هؤلاء الغاوين وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
هاموش
فارس | 25-11-2009 14:00
يا سيدى:.هؤلاء الذين يسمون انفسهم ادباء وروائيين ومفكرين واعلاميين وصحفيين وفنانين وراقصين وكتاب وشعراء ..الخ...الخ..فى هذه الازمنة الغبراء , ماهم الا حثالة..وطفيليات من اناس اساسا عواطلية وهم يعبدون شهواتهم ثم المال الذى ياتيهم لقاء ما يفعلون ومن يعطيهم هذا المال..انهم جميعا ينتمون الى مذهب ذوى العاهات..؟؟!!
رائع
محمد | 20-11-2009 15:33
ارجو ان يعقل كل عاقل معنى كل كلمه في هذا المقال
شكر وتقدير
محمود محمد | 15-11-2009 10:13
ما شاء الله مقال اكثر من رائع جزاك الله خيرا
لحظة من فضلك خطا ثقافى
محمود النمر | 12-11-2009 00:03
ال الاخ خالد هناك خطاتاريخى فى موضوع الوهابية وكان يقصد بها زمن قبل المام محمد بن عبد الوهاب احظر من كلمة الوهابيين كن على دراية والسلفية ليس جماعة وانت تصحح اخطاء واتهامات حول احد علماء الامة بن عبد الوهاب ليس حول الوهابية فلاتنطق بهذه الكلمة وهناك فرف كبير بين هذه الكلمة والنهج السلفى وهو فهم الدين بفهم الصحابة والتابعين فقط لااكثر ولا اقل احذر احذر ايها المسلم والوقت لا يسع لسرد التاريخ المهم ان الاعداء عوزينك تدافع عن الوهابية وهذا خطا كبير جيدا
ديكتاتورية الليبراليين
كلمتين وبس | 11-11-2009 23:22
لايريدون الاسلام وأصوله لانهم : 1- شهوانيين والاسلام دين نظافة لايقبل النجاسة وهم تعودوا على النجاسة ويكرهون كل ماهو نظيف فرفضوا اصول الدين المتعلقة بحدود الزنا وتحريم الخلوة بالمرأة 2- ديوثين ( جمع ديوث ) لان الغيرة غربت من عالمهم فيسمحوا لزوجاتهم بتعرية صدورهم وأرجلهم ويرضى ان يرى تلك العورات الغرباء ولان الاسلام حرم الجنه على الديوث فلذلك يكرهون الاسلام 3- فاسدين يرون الفساد ويشجعونه ولايحاربونه بل يغرقون فيه بقلب راض وعقلية شيطانية ولان الاسلام يحارب الفساد كرهوا الاسلام
جزاك الله خيرا أخي سيف الاسلام 2
د.خالد الجوادي من ألمانيا | 11-11-2009 22:03
أليس ما حكيته فيه من الدليل على الجمود و التحجر؟ أنه خطأ المسلمسن من كل الاراء و الاتجاهات الذين تركونا في أوروبا نبحر في ظلمات التخبط و الجهل بصحيح الدين. و يكفي أن أخبرك أن كل مسجد في أوروبا بيفطر و يصوم رمضان في البلد الواحد في يوم مختلف لاننا ليس لنا (كبير). جزاك الله خيرا و أرجو أن أكون أنا الاخر قد أوضحت وجهة نظري. أنا أخشى على الاسلام من الجمود و أنا أرى العالم ينطلق للامام و نحن الجهل و الفقر يعتصرنا لاننا من وجهة نظري تركنا اسلام الرسول و صحابته و اتبعنا فرقا و أراء تريد أن تشل الاسلام.
جزاك الله خيرا سيف الاسلام 1
د.خالد الجوادي من ألمانيا | 11-11-2009 22:00
أنا و الله ليس ممن يعمم و لذلك سألت في نهاية كلامي هل هذه الوهابية هنا و انها غير صحيحها. و أنا لست ضد عالم جليل أيا كان رأيه بالمناسبه و أنا أكره سب الدعاه و العلماء و اتهامهم لانهم كلهم يجتهدون و لكنني كنت انتقد حركة تحول شكلها هنا في ألمانيا و أؤكد أن كل الوهابيين هنا في ألمانيا على الشكاكله التي شرحتها.
حرس الحدود
شريف المصرى | 11-11-2009 21:28
اكثر الله من امثالك واعانك على هؤلاء العلمانيين المرتزقه
الصارم المسلول في الرد على علاء الأسواني العلماني المجهول
أبو النعمان | 11-11-2009 19:51
هو في البداية غير معروف وينطبق فيه قول الشاعر سألنا عن ثمامة كل حي فقال القائلون ومن ثمامة فقلت محمد بن يزيد منهم فقالوا زدتنا بهم الجهالة . كما أنه لا يقدر على الصمود أمام الحق وذلك لضألة فكرة وعدم تمتعه بنظرة منصفة في الحكم على أى أمر مرتبط بالوهابية ولذلك أسأل الله ان يهديه..........اللهم آمين
إلـى د/ خالـد الجـوادى مـن المانيـا ...... إسلاميـة إسلاميـة وليسـت وهابيـة .... -6
سيف الإسلام | 11-11-2009 16:38
رحمه الله تعالى والذين ألصقوا فيه ما لا يصح ) فهل أنت مدافع عن رجل مسلم كرس حياته لخدمة الدين ونشر تعاليم الدين الصحيح وكان له الأثر والفضل من الله تعالى فى تصحيح عقيدة أمة ( ألا يستحق منا ذلك ). وكما أوضحنا فى تعليقانا السابق – بعض الأمور تضطر فيها أن تجند نفسك للدافع عنها ( ولكن ليس ككل فهناك الأهم ) حفظكم الله تعالى وجميع المسلمين.
إلـى د/ خالـد الجـوادى مـن المانيـا ...... إسلاميـة إسلاميـة وليسـت وهابيـة .... -5
سيف الإسلام | 11-11-2009 16:36
مدخل البلد هنا ستأخذ إنطباع بان أهل البلد كلهم حرامية – وستبدأ فى الإعلان عن ذلك للغير – فهل المسلم مطالب بأن يتبع ذلك ويتهم أهل المدينة كلهم بانهم حرامية !!!!! مقابل شخص سرقه فى مدخل المدينة ! ونفس المثل نطبقه : ليس كل شخص إنتسب وقال أنا وهابى ( مع أنى لا أفضل المسميات ) ثم جاء بفعل مخالف للإسلام – يتهم كل من يقولون قال الله تعالى وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( بالخطأ والقيل والقال ). ونهاية : أترك المسمى جانباً ولتدافع عن الأصل ( سيرة الشيخ / محمد بن عبد الوهاب –
إلـى د/ خالـد الجـوادى مـن المانيـا ...... إسلاميـة إسلاميـة وليسـت وهابيـة .... -4
سيف الإسلام | 11-11-2009 16:35
( الصحابة والتابعين وتابع التابعين رضوان الله عليهم ) وهم الذين نقلوا إلينا السنة الشريفة التى بين أيدينا الآن فهل لا نتبعهم – إذا كان الجواب لا – فنحن نكذب أقوالهم وبذلك نُسقط السنة ! أرايت الربط – ولكن هناك من يقول ولما لا نتبع النبى صلى الله عليه وسلم مباشرة – ونحن نقول – ومن قال خلاف ذلك نحن نبتع قال الله تعالى وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم بما تم نقله من السلف – فأين عدم الإتباع – والله لهو نعم الإتباع. ونهاية أذكر لك مثال : فى حالة أنك ذهبت إلى بلد ما لأول مرة وتمت سرقتك على
إلـى د/ خالـد الجـوادى مـن المانيـا ...... إسلاميـة إسلاميـة وليسـت وهابيـة .... -3
سيف الإسلام | 11-11-2009 16:32
قال الله تعالى وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم بسلف وأعلم أهل الأمة كان يسير بإذن الله تعالى على الخطى الصحيح ( وليس أكثر من هذا وسطية ) لا جمود ولا تحجر. وبدون مسميات أو تعصب لأشخاص وليس كل من فعل فعلاً فيه جمود أو تحجر أو تعصب بشدة أو خالف رأياً أو أو نسبانا ذلك للوهابية ونصب جم غضبنا على الشيخ رحمه الله تعالى – ونقول هذه هى الوهابية وما فعلته ( إرهابيون متأخرون متطفلون ظلاميون ووووو ) ولا ننسى الوهابية من السلفية – والسلفية تتبع السلف
إلـى د/ خالـد الجـوادى مـن المانيـا ...... إسلاميـة إسلاميـة وليسـت وهابيـة .... -2
سيف الإسلام | 11-11-2009 16:31
ولا ننسى حديث النبى صلى الله عليه وسلم فى تجديد الدين على رأس كل قرن. – إلى هنا ونقف فليس فى هذا خلاف والكثير موجود – ولذلك من قال لك أن أفعال هؤلاء من الإسلام ( وللعلم ما رويته يتردد كثيراً ) أو قال أن هذا يمت بصلة بما قام به الشيخ / محمد بن عبد الوهاب – رحمه الله تعالى. فهذا لغط كبير والإسم إنما نُسب للقائم بالعودة إلى صحيح الدين– مثال العقيدة الطحاوية : هل هناك عقيدة غير التى أتهى بها الإسلام – لا يوجد - وإنما نُسب الإسلام لشارح العقيدة الطحاوية . وهكذا – ولذلك أيها الفاضل / كل مسلم يتبع
إلـى د/ خالـد الجـوداى مـن المانيـا ...... إسلاميـة إسلاميـة وليسـت وهابيـة .... -1
سيف الإسلام | 11-11-2009 16:28
من قال لك أيها الفاضل / إن الوهابية ( هذا فى حال أننا أردنا أن نطلق الإسم هكذا ولو أنه ليس المقصود أن يكون المسلم وهابى أو الوهابى مسلم وخلاف ذلك لا يجوز – هذا كلام ليس فى الحسبان )- فدعنا من المسميات والتى ألصقوها - ولكنها حركة إصلاحية قام بها شيخ جليل / محمد ابن عبد الوهاب – رحمه الله تعالى يدعو فيها الأمة إلى العودة إلى صحيح الدين ( قرآن وسنة بفهم سلف الأمة ) وكان يحارب الشرك والبدع والخزعبلات وووو فى وقت إنتشر فيه هذه الشركيات والبدع فأتم الله تعالى تجديد هذا الدين على يد هذا العالم –
الوهابية هى السلفية هى الاسلام
أحمد | 11-11-2009 15:42
وإنما النوازل والمحدثات يجب فيها الاجتهاد ومن الاتهامات للوهابية أنها تحارب التقليد وتفتح باب الاجتهاد فى مناطق الاجتهاد فلا أدرى كيف تتهم بالجمود وأدعوكم لقراءة كتاب خواطر حول الوهابية للدكتور المقدم فهو يقدم شهادات تاريخية ورؤية علمية للحركة الوهابية
الوهابية هى السلفية هى الاسلام
أحمد | 11-11-2009 15:41
جزاك الله خيرا يا أستاذ خالد ولا تتراجع فهذه المعارك والردود تثبت عند الله أولا ثم فى ذاكرة التاريخ وكم حفظ التاريخ لنا مثل هذه المعارك مع أسلاف هؤلاء ، أما دعوى الجمود فأحب أن أنبه أن المسلمين مأمورون أن يجمدوا ويثبتوا على ما أجمع عليه الصحابة والعلماء من الأئمة المتبوعين بعدهم فالنبى صلى الله عليه وسلم أمرنا بالعض على ذلك حيث قال عليكم بسنتى وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدى عضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور ......... الحديث
أفيقوا ياقوم 3
محمد عمر | 11-11-2009 15:32
فهل يعقل أن يقال علي هؤلاءالعظماء كلهم من باب التشنيع عليهم أنهم وهابيون وننخدع في ما يأتينا من الغرب أو ماتخطه أقلام العلمانين الذين تسلطوا علي إعلامنا وفتحت لهم أبوابه علي أن الوهابية تحمل معها الشر كله .... فإنهم لايقصدون الذم في شخص محمد إنما الذم في دين الله عز وجل ......أفيقوا ياقوم فالخير كل الخير مع هؤلاء
أفيقوا ياقوم 2
محمد عمر | 11-11-2009 15:26
ولكن ماأريد قوله في شأن الإمام محمد ابن عبد الوهاب أنه لم يأت بجديد في مايدعوا إليه بل دعوته كانت إلي نبذ الشرك بأشكاله والعودة بالناس إلي الإسلام الصحيح الذي كان عليه سلف الأمة من جيل الصحابة فما جاء به هو نفسه مادعا به ابن تيمة وابن القيم والأئمة الكبار مالك وأبو حنيفة والشافعي وأحمد ومايدعوا به كل داع إلي الله عز وجل
أفيقوا ياقوم
محمد عمر | 11-11-2009 15:23
الوهابية صفة خلعها الغرب الصليبي والروافض من باب التشنيع علي كل من لزم نفسه بما جاء به النبي صلي الله عليه وسلم وتلقفها العلمانيون من بني جلدتنا ممن يدينون بالولاء لغير الله في أفكارهم وتوجهاتهم التي تتعارض من أصول الإسلام فالجميع في بوتقةواحدة( أهل الصليب والرافضة والعلمانيون ) ..
حسبي الله
SAMSAM | 11-11-2009 15:05
حسبي الله ونعم الوكيل في اعداء الاسلام
أتفق و أختلف 4
د.خالد الجوادي من ألمانيا | 11-11-2009 14:49
لا العلمانية البغيضة حل و لا الوهابية المتجمده حلا. نريد اسلاما كاسلام محمد بن عبد الله يصلح لنا ديننا و أخلاقنا و يصلح لنا أيضا دنيانا. نريد صحوه و نهضة تبنى على الدين. لقد أرسل لنا الله الاسلام نورا و كان معجزته هو مرونته فكان صالحا لكل زمان و مكان و ليس للجزيره فقط. أتعرف أن أحد كبيرهم هنا في نعت أبو حنيفه بالمبتدع و انه لا يأخذ منه لانه ليس على هدي رسول الله و لانه كان بيفكر كثيرا. أنا بعيد عن مصر الان و لا أعرف أهذي النسخة التي هنا في ألمانيا أم يوجد وهابية أخرى غير هذه؟
لافض فوك
ابواسلاك | 11-11-2009 14:49
اللهم عليك بالمنافقين000وعليك بالمارقين عن الاسلام هذا هو الطابور الخامس الذي استطاع الاستعمار وموجة التغريب والتنصير ان تجعل له في مصر جذورا00وها هو الان يكشف عن وجهه القبيح الذي برز ويطالعنا يوميا في ظل ضعف سلطة سياسية اضهفت المؤسسات الاسلامية في مصر 00حسبنا الله ونعم الوكيل
أتفق و أختلف 3
د.خالد الجوادي من ألمانيا | 11-11-2009 14:44
الموقف الثاني هو حوار مع أخ وهابي يصر على عدم جواز رؤية الهلال بالمراصد الفلكية و انه لابد أن يكون بالعين و حاولت كثيرا ايضاح دقة المراصد و حاولت شرح الامر فلكيا له حيث اني لي ابحاث في هذا الامر, أتعرف ماذا قال؟ قال اني مجنون أن ادعي بكروية الارض و الرسول لم يقل هذا في أي حديث شريف!!! و لا تعليق , و لي قصص على هذه الشاكله كثيره! هل هذا هو الاسلام؟ لقد خرج علينا أحدهم في خطبة ينعت العلوم الارضية بالضلال و ان على المسلمين تعلم العلوم الضرعية فقط؟ أهذه هو الحل؟
امتعجب ؟ ام مستهزئ
مطر | 11-11-2009 14:41
اذا كنت تتحدث عن نفسك يا خالدرجب فراجع قلبك واستفتيه ان كنت تملك ! وان كنت مشفق على آخرين فسألهم ما هى صفات أتباع النبى؟!!
أتفق و أختلف 2
د.خالد الجوادي من ألمانيا | 11-11-2009 14:37
و سأروي لك تجربتين فقط معهم قد توضح الصوره قليلا, القبلة في مسجدنا منحرفة يسارا بشده فقررنا عمل خطوط على الارض تساعد على تسوية الصفوف و تحديد القبله للمصلين في الصفوف الخلفية, و رفضوا بشده ادعاءا أن الامر لم يكن على عهد رسول الله و والله كادوا يفتكوا بنا و اسغرق الامر 4 شهور من جدال يومي منهك حتى نقنعهم أن الامر لا يوجد فيه خروج على الدين, و لكن لا أمل.. الموقف الثاني يتبع
اسمح لي أن أتفق و اختلف معك
د.خالد الجوادي من ألمانيا | 11-11-2009 14:31
في البداية أنا و لله الحمد لست من هؤلاء العلمانيين اللذين جلبوا لنا الخراب و ليس لهم بدا الا حرب الدين ليس لشيء الا لكونهم من شياطين الانس الذين سخرهم الشيطان و العياذ بالله, و هذا نتفق فيه لا جدال, لكن اسمح لي على الجانب الاخر أن نختلف في الوهابيه, فأنا لا أرى العلمانية حلا و لا أيضا الوهابية بما تحمله من جمود حلا أيضا, و انما الاسلام الوسطي الذي دعى اليه رسول الله, و أنا لي سجالات مع أخواننا الوهابيين كثيره للاسف لانني أكره ان أرى في أخا مسلما لي سببا في تأخر الاسلام و لكنهم أجبروني على ذلك
أين باقى مقال العبودية وظيفة العمر
محمد بدر | 11-11-2009 14:06
سيبك يا أخ خالد من الأسوانى, من يكتب روايات عمارة يعقوبيان و شيكاغو, لايؤخذ منه رأى ولايرد عليه, ولا يلتفت إليه بتاتاً, أين باقى مقال العبودية وظيفة العمر, هذا هو المهم؟؟؟!!!
وحشتنا يا شيخ
أحمد طريف - طنطا | 11-11-2009 13:23
ربنا يثبتك يا شيخ خالد و يجزيك عنا كل خير
أكاد أراك سعيدا بالتعليقات
خالد رجب | 11-11-2009 13:04
سؤال من لا يعرف الوهابية ولا يريد أن يعرفها ما حكم الدين فيه
جزاك الله خير الجزاء
شريف | 11-11-2009 13:04
والله احببتك في الله اللهم اجعل لك في كل حرف كتبته نوراً يوم القيامة وانفع به المسلمين ورد اعطئك اعداء الدين وانصار اللا دين امـ اللهم ـين
ادعو إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة
علام عمر | 11-11-2009 12:28
لا اوافق على اسلوب الاستاذ خالد في معالجة الموضوع فالاسلام اكبر من ان نحصره في زوايا ضيقة ، والله سبحانه وتعالى لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء . وليس من حق كائن من كان ان يكفر الناس ، وليس دفاعا عن الاسواني او غيره ممن نطق الشهادة ولكن دفاعا عن سماحة الاسلام .
حلوان
ابومصعب السلفي | 11-11-2009 11:07
جزاكم الله خيرا
سلمت يداك
هدي | 11-11-2009 10:23
الله يثيبك أحسن الثواب - أنا انتظر مقالك كل مرة وفي المرة السابقة وعدت ببقيه للمقال وكان عن كيفية عبادة الله حق عبادته ولكن يبدو أنها قد فاتتني وهذه المرة هناك بقية للمقال أرجو أن أكون أكثر حظاولا تفوتني- لم يعد هناك غير هؤلاء الشرزمة يكتبون في كل مكان ويمكرون والله خير الماكرين - أما اّن لهذا الليل أن ينجلي.
افتحوا الأبواب .
السقا | 11-11-2009 09:52
نشكرك ... ونقول للمصرين افتحوا الابواب امام الكتاب الهواة الذين والله مقال واحد لهم يزن الف الف مقال من كناب الصحف القومجبة .
سُنـة التدافـع ........ الصـراع بيـن الحـق والباطـل .... -6
سيف الإسلام | 11-11-2009 09:51
قلوب يبصرون بها أو أذان يسمعون بها أو عقول يفقهون بها. عندما يرد أهل الحق على هؤلاء ليس المراد أن يكون الرد لهم – ولكن الرد يكون للعامة حتى لا يقال أن أهل الحق تقاعسوا أو لا يملكون من الحق شيئاً. ولذلك أخى نحن فى إنتظار مقالكم القادم بإذن الله تعالى – وتُفند مقال ال ( أسوانى ) بطريقة شرعية منهجية. حفظكم الله وجميع المسلمين.
سُنـة التدافـع ........ الصـراع بيـن الحـق والباطـل .... -5
سيف الإسلام | 11-11-2009 09:51
ليس لديهم حُجة وهنا يتفشى أهل الباطل فى باطلهم ويزيغ أبصار وعقول الغافلين ويفترش وينمكش أهل الحق ويصغرون فى عيون الآخرين. أما هذا ال ( أسوانى ) ومن على شاكلته فنتحداه أن يكون قد قرأ شئ عن الشيخ / محمد بن عبد الوهاب – رحمه الله ورحمه واسعة – فهو ينقل عن أسلافه نقل المسطره - ولو قرأ فهو لا يعى حيث القلب مُغلق ( ولعياذ بالله ) فهؤلاء قلوبهم غُلف – جندوا حركاتهم وسكناتهم وحواسهم ضد دين رب العالمين – فهل يُنتظر من هؤلاء أن يكون لهم
سُنـة التدافـع ........ الصـراع بيـن الحـق والباطـل .... -4
سيف الإسلام | 11-11-2009 09:49
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليسلطن الله عليكم عقاباً منه – فلا يرفعه عنكم – فيدعو خياركم فلا يستجاب له ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. وهذا إن دل على شئ يدل على أهمية الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر والدفاع عن الحق حتى لا ينزل البلاء بسبب سكوت الصالحين لدرجة أن يصل الأمر ألا يستجاب لدعائهم ( سلم سلم يا رب ). ولذلك أخى وأستاذى نحن مضطرين فى بعض التوقيتات أن نخوض معارك تافهه معهم ولذلك وجــبَ الرد حتى لا يقال أن الوهابيون ( كما يدعون )
سُنـة التدافـع ........ الصـراع بيـن الحـق والباطـل .... -3
سيف الإسلام | 11-11-2009 09:49
البلاغة حيث أن الله تعالى يدفع المكاره والشرور فى الأرض بوجود الصالحين الأخيار والذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر – فوجود الصالحين فى الأرض فيه مصلحة للفاسقين حيث تقل الإبتلاءات فى الأرض بوجود الصالحين وهذه نعمة لهم ولكن لا يعلموها ولولا أهل الإستقامة فى الأرض ما وُجد مسجد يعبد فيه الله تعالى ( سلم سلم يا رب ) وبالتالى فهناك أهمية فى سُنة التدافع وإستمرار أهل الحق فى الثبات عليه والدفاع عنه – حتى لا يصل الأمر إلى شدته لدرجة أن يصل غضب الله تعالى لهدم المساجد. وينزل العذاب بعد البلاء.
سُنـة التدافـع ........ الصـراع بيـن الحـق والباطـل .... -2
سيف الإسلام | 11-11-2009 09:48
( فاللهم أجعلنا وإياكم وجميع المسلمين من أهل الحق ) ومنها الأسئلة التقليدية المتكررة من قديم الزمن عن الوهابية وحركتها إلى آخر المُعلبات الجاهزة للتفريغ كلا حسب وقته ليحدث دوياً غير بسيط عند أصحاب العقول الفارغة الغافلة – ولكن هيهات هيهات أن يستمر هذا طويلاً فسيبقى الحق واضحاً أبلج والباطل ضعيف الحجه لجلج – وهذا هو ديدن الحاقدين على الإسلام – وإنها سُنة التدافع فى أرض الله تعالى وسيستمر الصراع بين أهل الحق وأهل الباطل إلى أن يرث الله تعالى الأرض ومن عليها – والآية القرآنية السابقة فى قمة
سُنـة التدافـع ........ الصـراع بيـن الحـق والباطـل .... -1
سيف الإسلام | 11-11-2009 09:47
قال الله تعالى ( الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ ) صدق الله العظيم – مثلما قلت أخى الحبيب وأستاذى من قبل فى المقال السابق الخاص بمباراة مصر والجزائر – إن هناك أموراً تافهه يضطر أهل الحق للحديث عنها
بار ك الله فيك وثيتك ونجاك من كل فتنة
د عصام | 11-11-2009 09:38
مقال رائع وأحسبك من الصالحين ولا نزكي على الله أحدا ، اللهم إن لم تهد هؤلاء من أمثال علاء الأسواني فاثسم ظهرهم وأرنا فيهم يوما أسودا
البضاعة الرائجة
محب الكنانة | 11-11-2009 09:24
كانوا يقولون.. ثلاثة أمور لا تتكلم فيها.. الدين والنساء والسياسة.. والآن يقولون.. ثلاثة أمور تحقق للكاتب الشهرة (ومن الممكن جائزة نوبل).. القدح في الدين.. التشهي الجنسي.. أو نشر الغسيل السياسي على سطوح الآخرين.. وهنا أسئل الأسواني.. "هل اشتكى حارس البناية النوبي من تضييق الوهابية عليه؟!!"
لله رجال
الموحد بالله | 11-11-2009 09:20
جزاك الله خيرا
جزاك الله خيراً
رضاأبوعمر | 11-11-2009 08:59
جزاك الله خيراً مقال ممتاز ينم عن فهم ووعي كامل .
حفظك الله أيها الشافعي
عادل | 11-11-2009 08:56
وأنا والله قد أصابنى القرف من كتابات هذا العلماني المتخلف ومن فكره المريض ، ولكن يا أ/ الشافعي نحن في زمن القابض على دينه كالقابض على الجمر ومن كان اليوم مفلساًونسياً منسياً وأراد الشهرة ويصبح يطلق عليه 0 ( مثير للجدل ) يقوم بالطعن في الإسلام ورموزه حتى يرد عليه ويصبح مشهوراً أمثال القمني والأسواني وزقزوق وغيرهم 0
ترهات المبدعين..(زعموا)
أم عمر... | 11-11-2009 08:42
هذا الأسوانى لا يحمل أدبا ، ما يحمله هو "قلة الأدب". اللهم ثبتنا على الحق حتى نلقاك...جزاكم الله خيراواستعملكم دائما للذب عن دينه.
مقال ممتاز
أبا أويس | 11-11-2009 08:41
أحيي كاتب المقال على هذا المقال الممتاز وكما قلت هذا من الرويبضة ولا أريد أن أتكلم عنه فهو أقل من أن أنطق اسمه فلا يضرنا كثرة الهالكين وكما قال الله في محكم التنزيل "ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين وإنهم ليصدونهم عن السبيل ويحسبون أنهم مهتدون" ويحسبون أنهم مهتدون. نسأل الله أن يبارك في علماء هذه الأمة "الوهابيين" الذين أناروا للناس طريقهم وعلموهم دينهم وأخرجوهم من الظلمات إلى النور بإذن ربهم
النصارى اعداء الوهابية وعلاء الاسوانى الفارغ العقل والقلب أصبح عدو للوهابية ... كيف اجتمعا ! ...فتش عن المال
محمد عثمان | 11-11-2009 08:30
مال ساويريس الذى جمعه من المسلمين ينفقه على حرب الاسلام : تمويل الساقطين من الكتاب العلمانيين من امثال الاسوانى , تمويل الخنزير الشاذ بطرس لانشاء قناة الحياة , تمويل دحلان رجل اليهود لانشاء قناة فضائية تحارب روح المقاومة الاسلامية , تكريم القمنى بعد سفالاته على الاسلام ... المال هو الذى يحرك الاسوانى وغيره للتسافل على الاسلام الاصيل ويجعل هذا الفارغ الذى لامبدأ له ينذر قلمه الرخيص لمحاربة الاسلام السلفى الاصيل ... وياحسرة على اموال المسلمين التى تذهب لاعدائهم ثم تنفق على الاساءة الى دينهم !
جزاك الله خيرا وثبتك على الصراط المستقيم
أشرف | 11-11-2009 08:20
جزالك الله خيرا
خسارة فيه أسم أسوان ...جاب لنا العار
محمدأحمد خليفة - أسوان | 11-11-2009 08:02
الله يكرم كاتب هذاالمقال الجميل ...كلام فى الصميم ...وادعوا الله ان يهدى المسلمين ... و جزاك الله كل خير ويوفقك الى مافيه الخير
انا اقول لك لماذا اهتموا بالمراة
محمد تهامى | 11-11-2009 08:01
الاهتمام بالمراه اتى من اهتمام الله بها ومن بعده نبية والمسلمين فانا اعلم ايها الاسوعلمانى انك تجهل ان هناك سورة كاملة فى القران اسمها سورة النساء وسورة اخرى اسمها مريم وسورة اخرى اسمها سورة آل عمران ورد فيها ذكر نساء آل عمران وسور اخرى من القران يخاطب الله فيها الرجال ولنساء المؤمنات معا ولكن صدق فيك قول الشاعر "قوم اذا صفعت وجهوهم النعال *** شكت النعال على اى ذنب اصفع"
شكر وتقدير
طلعت | 11-11-2009 07:04
جزاك الله خيرا على هذا المقال الرائع
الله يكرمك
احمد صبرة | 11-11-2009 07:02
جزاك اله خيرا
ماذا تنتظرون من مؤلف قصة شيكاغو
ابن امة الاسلام | 11-11-2009 06:54
اثناء نشر قصة شيكاغو على حلقات فى جريدة الدستور ذهلت من الاسلوب المتدنى والالفاظ الجنسيه المكشوفه والعلاقات الشاذه الموجوده فى القصه ومن ساعتها عرفت من هو علاء الاسوانى ولماذا الاحتفاء به ...فمن هذا اسلوبه لابد ان يرى كل فضيله شذوذ ..اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه..واهدى من يضل عن سبيلك يا رب العالمين.................
انه من صنع التنوريين
salm | 11-11-2009 06:50
صدقت وقد قالها من قبل د محمد عباس انه صناعتهم وعلى عجل لحاجتهم لنماذج يحاربون به المسلمين
كنتم خير امة
المامون | 11-11-2009 06:30
اعز الله بامثالك الاسلام فقد وكل الله لهذه الامةسيف مسلول مسلط علي لسان كل حاقد(يجد له شهابا رصدا)
واقع لن يتغير إلا...
محمد شلبي | 11-11-2009 06:19
والله أمثال هؤلاء هم الذين جلبوا غضب الله علينا , وإذا كان شيخ الأزعر ومفتي مصر قد زعموا ـ مضطرين ـ بأن النقاب والستر عادة لا عبادة فماذا ننتظر من أمثال هؤلاء إلا الفساد والإفساد ، ولن تتغير حال المسلمين إلا إذا غيرنا نحن أنفسنا بالعودةإلى كتاب الله وسنة رسوله، واعلم أنه إذا رضي الغرب عن مثل علاء هذا ومن قبله ( جدو نجيب ) فقد قدم هؤلاء كعكة للغرب ، فمثل هؤلاء همهم : أن يرضوا الغرب على حساب دينهم .
صدقت أخى
مهدى | 11-11-2009 06:16
ولله أصبحنا فى حيرة لأن الباطل هو الذى يجد من يطبل له وفاروق أفندى حسنى عينة الى جميع المسلمين الحل الآن هو الدعوة الى الله حتى نتحصن بالحق
عفوا .. استاذ خالد ما هكذا تورد الابل!!
نانسي | 11-11-2009 05:46
لا نسالهم عن(الصمد) و لا مبادئ (الوهابية) و لكن نسالهم عن عدد ركعات كل صلاة. ياتون براقصة او ممثلة او مخرجة و يلبسن ملابس تكشف اكثر مما تستر من اجسادهن و يتكلمن في (التين). و تفتي الواحدة منهن في امور لو سؤلها عمر بن الخطاب(رضي الله عنه) لجمع لها اهل بدر. اما هذا الاسواني فقد خلعوا عليه لقب الاديب العالمي! و هو ليس باديب و لا عالمي . و صدق و هو كذوب فنحن نهتم بالمرأة و نصونها منه و من هم على شاكلته. فهي نصف الامة و مربية النصف الآخر, فاي الفريقين احق بالامن؟
دعنى اوجه له كلمه
مسلم بحلم يبقى وهابى | 11-11-2009 05:31
وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَارًا (7)نوح لا نقول لهم الا قول الحبيب عليه الصلاة والسلام (اللهم اهد قومى فانهم لا يعلمون)
جزاك الله خيرا
حسن القليوبي | 11-11-2009 01:29
وبارك الله فيم أ-خالد وأسأل الله أن تكون دائما خنجرا في خاصرتهم
من هذا المنبر
محمد سعد | 11-11-2009 00:58
من هذا المنبر نقدم كل التحية لجميع راقصات مصر على ما قدموه من مجهودات تنهض بالامة و لجميع العلمانين المدافعين عن كل انواع العري والتخلف و للسادة اهل الفن المليونيرات و اهل الكورة المليراديرات على جميع المشاريع الخيرية التى دفعت بمصر مئات السنين الى الخلف و فى النهاية احب اسمع اغنيية متقلوش خدنا اية من مصر عشان مش هتاخد حاجة لانك وهابي
كلمة حق
كريمو | 11-11-2009 00:51
بارك الله فيك واللهم اهدى العلمانيين والجهلاء
maad2000@yahoo.com
اشرف | 11-11-2009 00:21
علاء الاسواني ما هو الا علماني متخلف