دفتر أحوال الوطن - المصريون المصريون صحيفة يومية مستقلة تنشر آخر وأهم أخبار مصر والوطن العربى والعالم http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن Sun, 25 Sep 2016 00:34:10 +0200 Joomla! - Open Source Content Management ar-aa السيسى لـ "الفيس وتويتر": "عليكم بمواجهة الإراهاب" http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/934025-السيسى-لـ-الفيس-وتويتر-عليكم-بمواجهة-الإراهاب http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/934025-السيسى-لـ-الفيس-وتويتر-عليكم-بمواجهة-الإراهاب

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يجب الاعتراف بأن هناك تطرفًا دينيًا كي نتمكن من مواجهته، مُطالبًا شركات «الفيس بوك» و«تويتر» و«جوجل» ببذل المزيد لمواجهة خطر الإرهاب علي الإنترنت، وهذا ليس تعديًا على الحريات.

 وأضاف «السيسي» خلال حواره مع شبكة «cnn» الأمريكية، لابد من غلق حسابات الإرهابيين والمتطرفين علي مواقع التواصل الاجتماعي فورًا حتى لا يتم نشر هذه الأيديولوجية في كل دول العالم.

]]>
contact@muslim-tec.com (عمرو عاطف) دفتر أحوال الوطن Sat, 24 Sep 2016 21:46:14 +0200
صحيفة سعودية تندد بانحياز السيسي لبشار http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/934023-صحيفة-سعودية-تندد-بانحياز-السيسي-لبشار http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/934023-صحيفة-سعودية-تندد-بانحياز-السيسي-لبشار

 

 

نددت صحيفة العرب المقربة من دولتى السعودية والإمارات, والتى تصدر من لندن ويرأس تحريرها الكاتب عبد العزيز الخميس سعودي,بموقف مصر الحالى تجاه الأزمة السورية واستمرار الرئيس السورى بشار الأسد على رأس البلاد.

وفى مقال نشرته الصحيفة اليوم للكاتب احمد عدنان ,طالبت الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن يطلب من سامح شكرى,وزير الخارجية التواصل مع جهتين، الجهة الأولى هي الرئيس الأسبق محمد حسني مبـارك والجهة الثـانية هي فريق رئيس المخابرات الراحل عمر سليمان، لسؤالهم عن تجربة  مصر قبل ثورة 25 يناير مع بشار الأسد ومع إيران.

وقال "عدنان" فى مقالته التى نشرت اليوم الأحد, أن مصر تختلف مع السعودية بخصوص مسألة بقاء بشار الأسد على عنق سوريا.

واكد على انه لا يمكن أن تتهرب مصر من الازمات الداخلية التى تحيط بها من خلال التمايز الخارجى الى مكان كما أشار الى ان الشعب المصرى لن يترك أصحاب خيار تقرب بلادهم من ايران.

والى نص المقالة التى جاءت كالتالى كما نشرتها الصحيفة:

"لا يمكن أن يكون لمصر دور إقليمي من دون متانة وضعها الداخلي وسلامته، أما التهرب من المشاكل الداخلية بمحاولات التمايز الخارجي إلى مكان.

اجتمع وزير الخارجية المصرية سامح شكري مع نظيره الإيراني، وصرح كذلك بأن مصر تختلف مع السعودية بخصوص مسألة بقاء بشار الأسد على عنق سوريا.

إنني أطلب من الرئيس  المصري عبدالفتاح السيسي ومن وزير خارجيته التواصل مع جهتين، الجهة الأولى هي الرئيس الأسبق محمد حسني مبـارك والجهة الثـانية هي فريـق رئيـس المخـابرات الراحل عمر سليمان، ويمكن إضافة أمين جامعة الدول العربية الراهن أحمـد أبو الغيـط والسـابق عمـرو مـوسى. ما أتمناه من الرئيس الشرعي هـو سؤال هذه الأطـراف سـؤالا واحـدا فقط: كيـف ترون تجربة مصر قبل ثورة 25 يناير مع بشار الأسد ومع إيران؟ إن كان قادة مصر اليـوم يجهلـون الإجـابة فهـذه مصيبـة واحـدة وإن كـانوا يعلمون فتلك ألف مصيبة.

بعد ثورة 30 يونيو ضد حكم الإخوان، أصدرت وزارة الخارجية الإيرانية بيانا تؤيد فيه الرئيس “الشرعي” محمد مرسي، بينما قامت السعودية بتقديم دعم شامل مفتوح وغير مسبوق للنظام الجديد، والمشكلة التي تواجهني هنا: لماذا يعامل الرئيس السيسي إيران وكأنها من دعّمت ثورة 30 يونيو ولماذا يعامل المملكة كأنها من دعّمت محمد مرسي؟ فليفعل الرئيس السيسي في مصر  ما يشاء، لكن المستغرب هو تـركيز جهـوده ضد المملكـة في غير دولـة عربية على رأسها سوريا ولبنان وغيرهما.

بعد اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، قام صحافي لبناني مرموق بزيارة بشار الأسد، وحين تحدث عن الخلاف بين الأسد وبين مصر، قال بشار “لا يمكن أن أكون في صف واحد مع نظام كامب ديفيد”، والصحافي المقصود تعرفه المخابرات المصرية جيدا، والسؤال: هل تخلت مصر السيسي عن اتفاقية كامب ديفيد من دون علم أحد؟ لا أظن!

بشار الأسد وإيران وما يسمى بحزب الله عبّروا عن عدائهم لمصر بالأفعال لا بالأقوال، والدليل على ذلك قضية سامي شهاب (أحد قياديي حزب الله

التي قال القضاء المصري فيها كلمته عام 2009 بإدانة شهاب و27 متهما معه بالسجن 15 سنة. لكن شهاب هرب خلال أحداث ثورة 25 يناير. وفي فبراير الماضي استقبل مسؤول رفيع في المخابرات المصرية وفدا من حزب الله (محمد عفيف وعلي المقداد وحسن عزالدين).

ولست أدري إن كان مسؤول المخابرات قد طالب الوفد الزائر بتسليم شهاب أم لا وهو المدان بالتخطيط لهجمات إرهابية داخل الأراضي المصرية

 

مستهدفة المواطنين والسياح عبر تفجيرات انتحارية وسيارات ملغّمة وعبوات ناسفة في سيناء خصوصا.

وفي اعترافات شهاب للسلطات المصرية التي بثها الإعلام المصري قال نصا “العمليات كلها كانت تستهدف الوضع الداخلي في مصر ولا علاقة لها بمساعدة التنظيمات الفلسطينية في غزة”.

 

 

وقضية شهاب مجرد مثال لمواقف بشار وإيران وحزب الله ضد مصر، أقول مصر ولا أقول حسني مبارك عمدا، ومن المحمود هنا التنبيه بأن إيران سمّت شارعا باسم قاتل الرئيس محمد أنور السادات، وهي أيضا أهم ممول لخصوم الرئيس السيسي من السياسيين ومن الإعلاميين.

مع كل احترامي لأصحاب القرار في مصر اليوم، إلا أن سياساتهم في سوريا وفي لبنان تنم عن انعزال كلي عن الواقع. وما يؤسف حقا أن السياسات المصرية في لبنان وفي سوريا لا تسيء لغير مصر، أما تأثيرها فهو صفر مكعب

وإن كان لها تأثير فهو ينحصر في إزعاج حلفاء مصر المخلصين والدائمين. ولنضرب أمثلة على ذلك، حرص مصر على الجيش السوري والدولة السورية جميل نظريا لكن الواقع العملي لا يشير إلى وجودهما أو تأثيرهما مطلقا.

واعتبار مصر أن بشار الأسد عدوّ للإسلام السياسي في غير محلّه، فأبرز حلفائه هما الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحركة حماس في غزة وحزب الله وجماعة فتح الإسلام في لبنان.

 

ولا أظن هذه الجهات منتمية إلى الوجودية أو إلى الماركسية. ولم نتطرق هنا إلى دور الأسد في دعم تنظيم القاعدة في العراق. ومن أخطاء مصر أنها تظن الأسد رمزا لسوريا وهو في حقيقته موظف إيراني لا أكثر.

لو قام العاهل السعودي باستقبال وفد من جماعة الإخوان أو أعلن تأييده للرئيس المعزول محمد مرسي لقامت الدنيا ولم تقعد في مصر.

وما يجب أن يدركه صناع القرار المصريون أن نظرة السعودية لبشار وإيران وحزب الله تساوي تماما نظرتهم للإخوان ولحماس وتركيا وقطر. وحين كانت مصر في أزمة قامت السعودية بتصنيف الإخوان كجماعة إرهابية. وما زال هذا قائما إلى اليوم.

وقامت السعودية كذلك بسحب سفيرها من قطر بجوار الإمارات والبحرين. والسؤال البسيط هنا، في ظل مواجهة مصر للإخوان ومن خلفهم قدمت السعودية لمصر كل شيء، فماذا قدمت مصر للسعودية في مواجهتها لبشار وإيران وحزب الله؟ لا شيء مطلقا.

لا يمكن أن يكون لمصر دور إقليمي من دون متانة وضعها الداخلي وسلامته، أما التهرب من المشاكل الداخلية بمحاولات التمايز الخارجي لن يؤدي إلى مكان، والسؤال هنا: كيف يمكن أن تؤدي مصر دورا إقليميا يقوم على معاداة السنة؟ وهنا ملاحظة طفيفة: زمن الحرب الباردة والأيديولوجيات انتهى لمصلحة النفط والمال والطوائف، كما أن جمال عبدالناصر انتقل إلى جوار ربه.

وأهمية هذه الملاحظة هو تذكير صناع القرار في مصر أن بلادهم لن تتمكن من لعب دور إقليمي إلا إذا كانت ممثلة لإجماع عربي. وفي حال غياب الإجماع فمصر ستضيع وقتها ووقتنا كما يجري اليوم. والأهم من ذلك، وهو يزعج أصدقاءنا المصريين، حقيقة أن مركز القرار العربي انتقل من مصر إلى الخليج بعد انتقال الاهتمام الدولي من قناة السويس إلى الخليج العربي، وتلك سنّة الحياة، في يوم أنت مؤثر وفي يوم أنت متأثر، وهذا لا يستثني أحدا بما في ذلك مصر والخليج.

من وجهة نظري، يجب أن لا نغضب من أيّ تقارب مصري- إيراني، فأصحاب هذا الخيار لن يفلتوا من عقاب الشعب المصري، فلتفرح النخبة المصرية بميليشيا “مقاومة” في سيناء تستهدف الدولة المصرية وجيشها بذريعة محاربة إسرائيل، ولتفرح بـ”مراكز ثقافية” تنشر الفتنة المذهبية تحت راية التشييع، إيران ليست غاضبة من كامب ديفيد إنما تغار منها، كما أنها ليست حريصة على مصر إنما حريصة على التهامها، أعان الله المصريين على خصوم مصر وعلى نخبتها.

بعض المسؤولين السعوديين استاؤوا بأن المملكة دعمت لبنان مرارا لكنه لم يتضامن معها في أزمتها الدبلوماسية مع إيران، ونقول لأصدقائنا بأن ما قدمتموه لمصر بعد ثورة 30 يونيو فاق ما قدمتموه للبنان بعد اغتيال الشهيد الحريري خمسة أضعاف على الأقل، واليوم بعض مصر يقف ضدنا في غير مكان كل يوم، تحيا مصر وعشتم وعاش لبنان"

 

 

]]>
contact@muslim-tec.com (عمرو عاطف) دفتر أحوال الوطن Sat, 24 Sep 2016 21:12:13 +0200
إصدار قانون الهجرة الغير شرعية http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/934021-إصدار-قانون-الهجرة-الغير-شرعية http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/934021-إصدار-قانون-الهجرة-الغير-شرعية

قال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء،  أن قانون الهجرة الغير شرعية سيتم إقراره في البرلمان بداية دور الانعقاد الثانى، لافتا إلى أن رئيس الوزراء شكل غرفة عمليات بمجلس الوزراء لمتابعة تطورات حادث رشيد.

 وتابع  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء القاهرة"، المذاع على فضائية "TEN" مساء السبت،إن الحكومة انتهت من مشروع قانون الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا أن القانون سيشمل عقوبات رادعة على كل سماسرة ومافيا الهجرة غير الشرعية.

 

 

]]>
contact@muslim-tec.com (عمرو عاطف) دفتر أحوال الوطن Sat, 24 Sep 2016 20:29:45 +0200
«حملة تفاؤل» تغمر المصريين بعد القبض على «المتشائمين» http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/934007-«حملة-تفاؤل»-تغمر-المصريين-بعد-القبض-على-«المتشائمين» http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/934007-«حملة-تفاؤل»-تغمر-المصريين-بعد-القبض-على-«المتشائمين»

كالنار في الهشيم، انتشرت موجة السخرية من بيان وزارة الداخلية الذي يتهم جماعة "الإخوان المسلمين"، بتنفيذ مخطط لإيجاد مناخ تشاؤمي من خلال اصطناع الأزمات بدعوى فشل الدولة في تنفيذ خطط التنمية.

]]>
contact@muslim-tec.com (عبدالله مفتاح) دفتر أحوال الوطن Sat, 24 Sep 2016 19:49:16 +0200
انتفاضة برلمانية للمطالبة برحيل الحكومة http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/933995-انتفاضة-برلمانية-للمطالبة-برحيل-الحكومة http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/933995-انتفاضة-برلمانية-للمطالبة-برحيل-الحكومة

دعا عدد من أعضاء مجلس النواب إلى إقالة حكومة المهندس شريف إسماعيل، على خلفية حادث غرق مركب رشيد التي راح ضحيتها 165 شخصًا أغلبهم مصريون.

]]>
contact@muslim-tec.com (أحمد أبوفدان) دفتر أحوال الوطن Sat, 24 Sep 2016 19:31:16 +0200
مفرمة في وزارة الزراعة بسبب «الإرجوت» http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/933987-مفرمة-في-وزارة-الزراعة-بسبب-«الإرجوت» http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/933987-مفرمة-في-وزارة-الزراعة-بسبب-«الإرجوت»

علمت «المصريون»، أن وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، سيُصدر قرارًا بإقالة 13 قياديًا بالوزارة في غضون الساعات القادمة، استجابة لقرار رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل بإقالة أي مسئول عارض دخول القمح المصاب بالفطر، بالتزامن مع صدور قرار داخل الوزارة بحظر التناول الإعلامي لهذه القضية بأي شكل.

]]>
contact@muslim-tec.com ( طارق الديب) دفتر أحوال الوطن Sat, 24 Sep 2016 19:24:16 +0200
«إكس الإخوان».. مازال مرشدًا للجماعة http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/933963-«إكس-الإخوان»-مازال-مرشدًا-للجماعة http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/933963-«إكس-الإخوان»-مازال-مرشدًا-للجماعة

أزمة جديدة داخل أروقة جماعة "الإخوان المسلمين"، بعد الإعلان عن تنازل الدكتور محمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام لـ "الإخوان المسلمين" عن صلاحيات منصبه، للدكتور إبراهيم منير, عضو التنظيم الدولي.

]]>
contact@muslim-tec.com (عبدالله مفتاح) دفتر أحوال الوطن Sat, 24 Sep 2016 19:00:36 +0200
السعودية تهدد بسحب ودائعها من أمريكا http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/933941-السعودية-تهدد-بسحب-ودائعها-من-أمريكا http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/933941-السعودية-تهدد-بسحب-ودائعها-من-أمريكا

قال غازي زين المدني، مستشار الدراسات القضائية والمحكم المدني السعودي، إن قانون مقاضاة الدول الأجنبية، الذي كان يعتزم الكونجرس الأمريكي تمريره لمقاضاة السعودية في أحداث سبتمبر، تم عقب زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى تعبئة اللوبي الصهيوني من أجل تمرير هذا القانون من خلال محكمة غير معترف بها في الحكم، الأمر الذي جعل المحكمة الدستورية العليا تلغي ذلك الحكم.

]]>
contact@muslim-tec.com (شيماء رزق) دفتر أحوال الوطن Sat, 24 Sep 2016 18:37:49 +0200
السيسي: «مصر مصابة بحالة دوار» http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/933881-السيسي-«مصر-مصابة-بحالة-دوار» http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/933881-السيسي-«مصر-مصابة-بحالة-دوار»

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هدفه هو إنشاء دولة قوية وقادرة تمتلك بنية تحتية حديثة، ونموا اقتصاديا سريعًا، وفي النهاية تتمتع بحقوق إنسان على نطاق أوسع.

]]>
contact@muslim-tec.com (sup admin1) دفتر أحوال الوطن Sat, 24 Sep 2016 17:51:43 +0200
مقتل سيدة محجبة برصاص مجهول في باريس http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/933877-مقتل-سيدة-محجبة-برصاص-مجهول-في-باريس http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/933877-مقتل-سيدة-محجبة-برصاص-مجهول-في-باريس

أعلنت الشرطة الفرنسية، اليوم السبت، مقتل سيدة محجبة، جراء هجوم مسلح في منطقة "بانتان" ذات الغالبية المسلمة، شمالي العاصمة باريس.

]]>
contact@muslim-tec.com (وكالات) دفتر أحوال الوطن Sat, 24 Sep 2016 17:48:45 +0200
معتزلو السياسة: خائفون.. أو مصابون بأزمة نفسية http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/933785-معتزلو-السياسة-خائفون-أو-مصابون-بأزمة-نفسية http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/933785-معتزلو-السياسة-خائفون-أو-مصابون-بأزمة-نفسية

 بعضهم أعلنها صراحة أنه اعتزل الحياة السياسية في مصر لحين إشعار آخر، وآخرون قالوا إن قراراتهم أبدية لا رجعة فيها، وفريق ثالث رحل في صمت؛ إذ شهدت فترة ما بعد 3 يوليو اعتزال عدد كبير من النشطاء للعمل السياسي، اختلفت أسبابهم لكن الجميع اتفق على الإقصاء والتنكيل بالمعارضين.

]]>
contact@muslim-tec.com ( عبدالله مفتاح وأحمد مرعي ) دفتر أحوال الوطن Sat, 24 Sep 2016 16:35:26 +0200
جامعة القاهرة تُعيد «نظيف» إلى وظيفته http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/933763-جامعة-القاهرة-تُعيد-«نظيف»-إلى-وظيفته http://almesryoon.com/دفتر-أحوال-الوطن/933763-جامعة-القاهرة-تُعيد-«نظيف»-إلى-وظيفته

قرر رئيس جامعة القاهرة جابر نصار، إعادة أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، للتدريس بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، بعد الحكم ببراءته في قضية “الكسب غير المشروع”، وقضايا أخرى.

]]>
contact@muslim-tec.com (وكالات) دفتر أحوال الوطن Sat, 24 Sep 2016 16:18:09 +0200