«أفيخاي أدرعي».. الثعلب في ثياب الواعظين

«أفيخاي أدرعي».. الثعلب في ثياب الواعظين
 
محمد منيسي
الأربعاء, 14 أكتوير 2015 18:24

تعد رأس السنة الهجرية مناسبة إسلامية خالصة، ففي مثل هذا اليوم قبل 1436عامًا كانت هجرة النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة، التي مهدت لإقامة دولة الإسلام التي امتدت من الشرق إلى الغرب، بعد أن دخل الناس في دين الله أفواجًا.

من هنا، جاءت تهنئة افيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للمسلمين بمناسبة رأس السنة الهجرية، لتثير موجة من الجدل.

وقال أدرعي بهذه المناسبة، إن "عيد رأس السنة الهجرية له أهمية خاصة، فهو محطة سنوية نابعة من الإيمان بالإسلام وتعاليمه ومع بداية العام الجديد يفتح المؤمن صفحة بيضاء من حياته يخطط لمستقبله وسلام أولاده، ويزن بميزان الشرع أعماله وأفعاله، إرضاء لربه ورسوله، حيث لا ينفع مال ولا بنون إلا من "أتى الله بقلب سليم".

وأثارت تهنئة أدرعي سخرية رواد تواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، خاصة وأنه اعتاد على استخدام الآيات القرآنية لجذب العرب والمسلمين إليه، في خطوة تهدف إلى تحسين صورة إسرائيل التي يعتبرها المسلمون دولة محتلة.

وعلق أحد النشطاء على رسالته بقوله "لمن يريد تحميل خطب وادعيه الشيخ المجنون ابن المجانين افيخاى اتصل على 0999000 ". وسخر آخر من تهنئة أدرعي: "أكاد عينياي تفيض من الدمع ,,,, وأنا أقرا هذه النفحات العطرة التي يبعثها لنا الشيخ الجليل افيخاي ادرعاي ,,,, تراني أتأثرت لحظة أبكي".

وقال ثالث "يااشيخ افيخاي هل ذبح الصهيوني افضل ام الطعن وهل يجوز الجمع بين الاثنين , وماهي كفارة رؤية الصهيوني وتركه يمر بدون ذبح. ارجو الاجابة في اسرع وقت ;شكرا smile رمز تعبيري".

ووصف ناشط، أدرعي بأنه "كالحمار يحمل اسفار ..قبل ما تكتب الايات دية اعمل بيها ...لكن نقول اية في قتلة الانبياء دة انتو معملتوش بدينكم ..بطل حمورية لاننا فاقسينك ..يا ابن كل حمير الارض".

وفي تهنئته عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "يأتي عام 1437، والمنطقة أسيرة إرهاب، غارقة في مستنقعات الدم والظلم المفتعلة تحت مسميات وشعارات لا تمت للواقع بصلة، يلطخ من يدعون الإسلام، وقلوبهم متشحة بسواد عظيم، أشهرها وأيامها .. يطعنون، يقتلون، ويذبحون، بأساليب همجية تتنكر لها الإنسانية".

وتابع: "على أمل أن يحمل العام الجديد التغيير، نتمنى لكم عاًما سعيدًا، خاتمين بالقول الكريم: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً }".

لم تكن مشاركة المتحدث باسم اأدرعي للمسلمين في مناسبة رأس السنة الهجرية هي الأولى من نوعها فقد اعتاد التحدث في الدين الإسلامي في كل جمعة من الأسبوع للتأكيد على عظمة هذه اليوم وفضله عند المسلمين.

وبث فيديو في العيد الأضحى الماضي قائلاً: "لقد زرت مع الشاب محمد الزعبي بيت صديقي المسلم وأسرته (والذين فضلوا عدم الظهور علنًا) لتقديم التهاني بمناسبة العيد كل عام وأنتم بألف خير".

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus