محافظ المنوفية في مأزق بسب شهادته «المضروبة»

محافظ المنوفية في مأزق بسب شهادته «المضروبة»
 
المصريون
الأربعاء, 14 أكتوير 2015 15:48

قال الدكتور الشوادفي منصور، مستشار وزير التعليم العالي لجامعة مصر الدولية، إنه شهادة الدكتوراه الخاصة بمحافظة المنوفية  هشام عبد الباسط، "مضروبة"، مشيرًا إلى أن "هناك أكثر من 50 واحد ومنهم وزراء سابقين ومحافظين حاليين يحملون مثل هذه الشهادات".

وأضاف منصور في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي لبرنامج "العاشرة مساءً"، على فضائية "دريم": "هذه الشهادة لا تمت للعلم بأي صلة ولا تحتوي علي أي رسالة"، معتبرًا أن "الهدف منها هدم المنظومة التعليمية في مصر، وأي واحد عايز يدخل مجلس الشعب بيروح يشتري شهادة من أي دكان".

وأوضح أن "هذه قضية الأجهزة التي رأت وسمحت وقالت في تقريرها أن شهادته صحيحة".

من جانبه، قال الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، إنه لا يعرف شيئا عن محافظ المنوفية أو مؤهلاته وشهاداته الدراسية، مضيفا أن وزير التعليم العالى هو المسئول عن التحقق من مؤهلاته. وأضاف أن من يمتلك مستندات يقدمها للوزارة وسيتم التحقيق في الواقعة.

فيما نفى محافظ المنوفية ما أثير حول كون الدكتوراه الحاصل عليها مزورة، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما من الصحة. وأشار إلى حصوله على درجة الدكتوراه فى الإدارة العامة وموضوعها الإدارة المحلية بين العوار التشريعى والواقع التطبيقى بتاريخ 3- 7 -2014 من جامعة كامبرديج الدولية، وأن هذه الشهادة موثقة ومعادلة من الخارجية المصرية والقنصلية المصرية بإنجلترا.

وأضاف المحافظ أن رقم التوثيق فى القنصلية المصرية بإنجلترا يحمل رقم 1084 وموثقة بالخارجية المصرية من مكتب توثيقات الكائن فى أحمد عرابى برقم 4563 فى 16 - 9 2014، لافتا إلى أن الرقم السرى الخاص بالرسالة هو sis1687001 وقرار مجلس الجامعة بنشر الرسالة فى المكتبات العلمية بتاريخ 15- 8 2014 برقم 09025811.

شاهدالفيديو

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
comments powered by Disqus